صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صحة الخرطوم : وضع خطط تدريبية لمنسوبيها فى كل المجالات

15

صحة الخرطوم : وضع خطط تدريبية لمنسوبيها فى كل المجالات

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
كشفت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن وضعها خطط تدريبية لمنسوبيها فى كل المجالات منذ سنوات ،مشيرة الي ان التدريب يمثل اهمية قصوي لدي الوزارة .
وقال د. محمود القائم ممثل المدير العام لدي مخاطبته الدورة التدريبية لخدمات الدعم النفسي والاجتماعي بمراكز العزل بولاية الخرطوم والتي نظمتها بالتعاون مع منظمة بلان العالمية (السودان) اليوم بمباني الوزارة،
ان الوزارة لديها خطط كبيرة فى التدريب منذ سنوات ،مشيرا الي أنها تشمل كل المجالات،واضاف نسبة لاهميته تم وضع خطة للتدريب الطويل والقصير إضافة إلى التدريب أثناء العمل وذلك للاعداد الكبيرة للمتدربين وتابع ان التدريب يتم داخل وخارج السودان لسد النقص في التخصصات المطلوبة للوزارة ولفت القائم إلى ان الوزارة في الفتره الاخيرة اتجهت إلى التدريب في مجال جائحة كورونا للحد من انتشارها ،منوهاً إلى اهمية هذه الدورة لرفع مستوي الكوادر الطبية وان اهمية العامل النفسي يساعدفي نسبة الشفاء اقوي من تناول العلاج.

من جانبها قالت الاستاذة نهاد عبدالرحمن محمد رئيس قسم الصحة النفسية والخدمة الاجتماعية الصحية بإدارة المستشفيات ان الهدف من الدورة التدريبية هي تدريب الكوادر العاملة في مراكز العزل بولاية الخرطوم لتقديم خدمات الصحة النفسية للعاملين والمرضي لماواجهتهم من ضغوطات نفسية نسبة لضغط العمل وبيئة العمل داخل مراكز العزل والبعد عن الاهل اضافة الى عدم توفر المعينات ،لافتة الي حوجة المرضي للدعم النفسي واضافت ان المرض في المجتمع السوداني يعتبر وصمة واشارت إلى ان الاعراض الجسمانية والخوف من الموت يشكلان ضغط نفسي كبير مبينه الي انه سيتم تدريب الكوادر للقيام بتوفير خدمات دعم نفسي عبر الهاتف للمعزولين بالمنازل ونوهت الي انه سيتم عمل برامج ترفيهية بمراكز العزل مع مراعاة الاحترازات الصحية واعربت نهاد على شكرها لمنظمة بلان العالمية (السودان) في دعمها لبرامج الصحة النفسية بخصوص جائحة كورونا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد