صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صحيفة : طرد دبلوماسيين قطريين من السودان وزيارة مرتقبة لـ”ابن عوف” لدولة خليجية

16

المشهد السوداني

قالت صحيفة إيلاف الصادرة من لندن، عن معلومات خاصة متوفرة لديها إن السودان طرد دبلوماسيين قطريين اثنين، بينما أوقفت السلطات القطرية رحلاتها الى السودان .

وأضافت الصحيفة ان المعلومات التي تحصلت عليها إن الرئيس البشير صار يفوض بعضًا من سلطاته لابن عوف الذي كان نجح في مراحل مهمة في حياته العسكرية، مما يمهد لانتقال سلمي للسلطة من “مشير إلى جنرال” وهذا حال السودان الذي فشلت فيه كل الحكومات المدنية حتى المنتخبة منها بتحقيق دولة الرفاه.

وتابعت الصحيفة ان مع هذه التوقعات فإن الحديث يتداول عن زيارة مرتقبة للجنرال ابن عوف لدولة خليجية كبرى في إطار جولة متوقعة، وذلك بعد أيام من زيارته الأخيرة لمصر .

واشارت الصحيفة الى ان مثل هذه الجولة المتوقعة، يكون لها نتائج مهمة على واقع الحال السوداني بشكل ايجابي، والحؤول من دون تورط الخرطوم بعلاقات تحمل معها مخاطر غير محسوبة، وخصوصا العلاقات مع قطر أو تركيا وهي ظلت تلوح في الأفق في الأشهر القليلة الماضية.

وتحدثت الصحيفة إن ثمة شعورا عاما بأن هناك إيجابية في ما يخص الوضع في السودان بعد التغييرات الإيجابية الأخيرة، حيث يرغب كل من عمر البشير وعوض بن عوف تكرار تجربة الرئيس السوداني السابق، عبد الرحمن سوار الذهب، الذي تنازل طوعا عن السلطة.

وعن إعلان الخطوط الجوية القطرية تعليق جميع رحلاتها المجدولة من وإلى السودان، قالت الصحيفة ان بعض الخطوط الجوية الخليجية تسعى الآن الى اخذ حصة القطريين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد