صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صدور قرار من النيابة بالقاء القبض على رئيس منظمة زيرو فساد 

29

أصدرت نيابة الثراء الحرام والمشبوه اليوم الثلاثاء، اجراءات قانونية أمر قبض في مواجهة رئيس منظمة (زيرو فساد) نادر العبيد، بتهمة نقل اخبار مغلوطة ومضللة وعرقلة سير العدالة بالافتراء على القائمين على امر التحقيق والطعن في نزاهة وكلاء النيابة واتهامهم بتلقي رشاوي مالية.

وعلمت “التغيير “من مصادرها بان القوة المكلفة بالقبض على العبيد حاصرت مكتبه بالخرطوم مساء اليوم الثلاثاء الا انه تمكن من الإفلات وطاردت شرطة النيابة المتهم حتي جنوب الخرطوم.

واوضحت المصادر بان تشكيك العبيد في وكلاء النيابة بكونهم جزءا من النظام المخلوع ،دفع بعضهم الي فتح بلاغات بحقه واستصدار امر قبض في مواجهته، واعتبرت تصريحاته بشأن مسار التحري في قضايا امام النيابات لايفسر الا بأحد ثلاثة اولها تنبيه غافل و الإضرار بسير التحريات و تثبيط همم القائمين على امر التحري.

ونقلت المصادر على لسان النيابة “بان الاخيرة كانت تراقب تحركات العبيد وتساورها الشكوك ونصحته بعدم إعاقة عملية سير التحقيق بمنشوراته الكاذبة مثل ضبط مبلغ مليون جنيه لدي ابن مسئول بالحزب البائد وحيازة أراضي ومزارع من قبل مسئول بالدولة وفتح بلاغ ضد عوض كرنديس الامين العام لمنظمة معا ضد الفساد بجانب ضابطي شرطة”.

وذكرت المصادر ان الأرقام التي كان يدعي انها بلاغات في القضايا المذكورة آنفاً لم تكن سوي ارقام تصاريح من النيابة لتدوين البلاغات الخاصة بالمنظمة في نيابة الثراء الحرام.

فيما اتهمت مسئولة الاعلام بمنظمة زيرو فساد، ناريمان اسامة بشير،العبيد بإقصائها عن صفحة المنظومة بموقع الفيس بوك “كمشرف”وعليه اعلنت عدم مسئوليتها في استلام اي مستندات تخص العبيد او اتخاذ اي اجراءات في منظومة نادر الخاصة وطالبت المتضررين بالاتجاه الي النيابة ومباشرة إجراءاتهم القانونية هناك.

واوضحت ناريمان ان العبيد لم يثنيه النصح ولا مغادرة عدد مقدر من اعضاء المنظومة ، من وقف العبث والتعدي على وكلاء النيابة والتلاعب في القضايا.

التغيير

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد