صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صغيرون تؤكد دعم التعليم العالي لبرامج ومشاريع جامعة دنقلا

8

الخرطوم : الأماتونج

 أكدت بروفيسور انتصار صغيرون الزين وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي أن جامعة دنقلا تعتبر من المؤسسات المهمة وواحدة من منارات العلم والمعرفة التي تساهم في دعم قضايا التعليم العالي وتعمل علي توطين التعليم وتخدم مجتمع الولاية الشمالية.

 وجددت لدي مخاطبتها صباح اليوم بقاعة المؤتمرات بمباني رئاسة الوزارة اجتماع مجلس جامعة دنقلا رقم 17 في دورة انعقاده السابعة للعام 2021م، حرص الدولة علي استقرار التعليم العالي ومعالجة كافة المشاكل التي تواجه طلابه وتوفير البيئة الجامعية لمزيد من التحصيل الأكاديمي والمساهمة في تطور ونهضة السودان.

 ودعت صغيرون الي ضرورة الإهتمام بالعلم والمعرفة لبناء الوطن لاسيما في ظل ثورة الحرية والسلام والعدالة والإصلاح المؤسسي، مشيرة إلى أن تشكيل الحاضنة السياسية الجديدة للحكومة الانتقالية بعد اتفاق جوبا يعتبر أمراً طبيعياً للمشاركة في صناعة مستقبل البلاد واستتباب السلام، موضحة استيعاب التجربة السابقة بكل سلبياتها للإستفادة من الأخطاء في المستقبل لرسم خارطة طريق لتجويد الأداء والعمل المؤسسي الذي يخدم إستراتيجية الدولة نحو التعليم العالي.

 وشددت على ضرورة الاهتمام بالتعليم التقني والتقاني وتنمية المجتمع في المرحلة القادمة مجددة استمرار دعم الوزارة ووقوفها مع خطط وبرامج ومشاريع جامعة دنقلا.

 من جانبه قدم البروفيسور بدرالدين خليل أحمد مدير الجامعة تقريراً ضافياً عن جامعته متناولا الواقع والتحديات مؤكدا على أن جامعة دنقلا تعتبر من الجامعات السودانية المتميزة والرائدة ولها هدف ورؤيا ورسالة واضحة تمكنها من القيام بدورها في تعليم طلاب التعليم العالي وتخدم قضايا وبرامج الدولة عبر وزارة التعليم العالي وتساهم في تنمية المجتمع، مشيدا بالجهود المبذولة من إدارة الجامعة لإستقرارها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد