صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صندوق المعاشات يؤكد أهمية التفتيش الميداني في العملية التأمينية

31

الخرطوم : الاماتونج
أكدت الاستاذة رجاء أنيس برسوم  المدير العام للصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية على أهمية التفتيش الميداني في العملية التأمينية باعتباره ركيزة مهمة في عمل الصندوق لأن كل أداء الصندوق يتوقف على قدراته المالية التي لا تتحقق إلا بسداد الاشتراكات وتوسيع التغطية التأمينية بزيادة عدد المؤمن عليه وأصحاب العمل.

وأرجعت لدى مخاطبتها افتتاح ورشة عمل تحديات التفتيش الميداني  وطرق معالجتها في ظل جائحة كورونا التي نظمها الصندوق انه لا يتم ذلك إلا عبر التواصل مع الخبراء الاكتواريين ودراسة أعمال الصندوق وتقييم المركز المالي لنستطيع من خلاله تحسين المعاش وتقديم الخدمة المتميزة للمنتفعين .

كما أكدت الأستاذة رجاء أن التوصيات التي ستخرج من هذه الورشة سوف تجد الرعاية والاهتمام اللازم باعتبارها وليدة عصف ذهني وجهد فكري لمختصين وأساتذة أصحاب خبرة وعلم ودراية في هذا المجال .

وقالت “تهدف الورشة لمعالجة المعوقات التي تقف إمام نشاط التفتيش الميداني نتيجة تأثير جائحة كورونا والوقوف على التحديات التي تجابه قيام التفتيش بواجبه بالصورة  المطلوبة” .

وقدمت خلال الورشة ورقتا عمل الاولى بعنوان  أثر جائحة كرونا على القطاع العام والخاص قدمها د, أحمد محمدين سبيل  رئيس قسم الدراسات الاكتوارية بإدارة التخطيط وورقة بعنوان مشاكل التفتيش الميداني التحديات والحلول قدمها الأستاذ الوليد على الحسن رئيس قسم التفتيش الميداني بمكتب العمارات.

وخرجت الورشة بتوصيات يمكن أن تكون خارطة طريق لتجويد وتطوير عمل التفتيش الميداني وتحصيل الإيرادات  على المدى القريب والبعيد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد