صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صندوق المعاشات يسلم حسابات العام2020 لديوان المراجعة القومي

7

الخرطوم : الأماتونج

 شهدت قاعة إجتماعات مكتب المدير العام للصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية القطاع العام والخاص الأستاذة رجاء أنيس برسوم ، توقيع الحسابات الختامية لميزانية الصندوق للعام 2020م .

وذلك بحضور وسط جمع كريم من قيادات القطاع العام والخاص من مستشارين ومدراء إدارات عامة وجميع منسوبي الادارة العامة للشئون المالية برئاسة الأستاذة شامة بابكر مدير الإدارة العامة للشئون المالية بغية تسليمها لديوان المراجع القومي .

أشادت الأستاذة رجاء بهذا الإنجاز وعلى استمرار هذا النهج بالقطاع والمحافظة علية طوال السنوات السابقة وأعربت عن فخرها بهذا الأداء المتميز الذي يسجل كانجاز في دفتر انجازات الصندوق متمنية أن يشهد العام القادم خلو أي ملاحظات من تقرير المراجع القومي للصندوق .

 وأفادت الأستاذة شامة أن تسليم حسابات ميزانية العام 2020م ورغما ًعن الظروف الصحية التي مرت بها البلاد لمجابهة فيروس كوفيد 19 بتقليص ساعات الدوام والعمل بنسبة 50% إلا وأنه بإصرار وعزيمة العاملين تم الفراغ من قفل الحسابات الختامية للعام 2020م حرصا ًوحفاظا ً على هذا الانجاز الراتب الذي ظل الصندوق ينتهجه طوال السنوات الماضية في تسليم الحسابات الختامية في موعد لا يتجاوز النصف الأول من العام .

وقالت ذلك دليلل على تطبيق سياسة الضبط المالي بالصندوق وتكريساً لنهج الشفافية في إدارة المال العام، وأضافت أن من ضمن ما يميز حسابات هذا العام نظام المطابقات البنكية بجانب مراعاة كل الملاحظات والتوجيهات التي أشار إليها ديوان المراجع القومي السابقة .

ومن جانبها تسلمت الأستاذة أبتسام محمد حسين مدير عام المؤسسات المالية والبنوك بديوان المراجع القومي من رئيس وأعضاء الوفد الحسابات الختامية للقطاع العام والخاص للعام 2020م حيث أفادت بأن الصندوق من أوائل المؤسسات التي تسلم حساباتها الختامية وظل على هذا النهج طوال السنوات السابقة مما يمكن من اتخاذ القرارات السليمة.

وأشادت إبتسام بحوسبة القوائم المالية التي تؤدى إلى نتائج دقيقة وتحفظ الوقت وكذلك أشادت بالتطور التقني والفني في النظم المالية الذي شهده الصندوق في السنوات السابقة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد