صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صورة لرئيس الوزراء الأثيوبي يرتدي “خريطة السودان” تثير فخر السودانيين بصناعتهم

30

 


حظيت صوراً رسمية للرئيس الأثيوبي ” آبي أحمد”، بإهتمام وفخر السودانيين بمواقع التواصل الإجتماعي، لإرتدائه بزة عسكرية صناعة سودانية، عليها خريطة السودان. وكان قد ظهر “آبي أحمد” بالبزة العسكرية خلال لقائه بالرئيس الارتيري اسياس أفورقي عند منطقة زالمبسا الحدودية للمشاركة في احتفالات إثيوبيا بالعام الجديد وافتتاح الحدود البرية بين البلدين، الإثنين الماضي. الجدير بالذكر أن البزة التي ظهر بها “آبي” وعليها خريطة السودان من إنتاج مصنع سور للملبوسات العسكرية، والذي يقع بالمنطقة الصناعية بحري شمالي العاصمة السودانية الخرطوم.
ويُذكر أن المصنع تتشارك فيه وزارة الدفاع السودانية ممثلة في التصنيع الحربي والقوات المسلحة في الاستثمار بنسبة 33 بالمائة، في حين تستثمر القوات المسلحة القطرية بنفس النسبة، والمتبقي يعود للمستثمر التركي، أوكتاي أرجان “صاحب سور العالمية”. ويستهلك المصنع 60 بالمائة من إنتاج القطن بالسودان الذي يبلغ سنويا 410 آلاف طن، ويستفيد من الخبرات والتقنيات الأوروبية المتمثلة في الشريك التركي. كما يعمل فرع “سور” بالحصاحيصا على دعم مصانع نسيج شندي وكوستي والدويم بإنتاجه من الغزل واعادة القماش المنتج ليتم صباغته وتجهيزه للتسويق.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد