صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ضبط أسلحة بيضاء وسيخ بمقر اتحاد الطلاب جامعة النيلين

105

عثر الحرس الجامعي بجامعة النيلين بالعاصمة السودانية الخرطوم على أسلحة بيضاء داخل بعض مقرات الكليات وبدار اتحاد الطلاب وهي عبارة عن (ملتوف – سيخ – سكاكين) بأحجام مختلفة.

وقال مدير الحرس الجامعي العقيد أحمد علي الخليفة إن كمية الأسلحة المضبوطة كانت نتيجة بحث يوم واحد في بعض الكليات، وأشار إلى أن البحث اسستمر في بقية الكليات امس (الاثنين) استعداداً لاستقبال الطلاب اليوم الثلاثاء الموافق ٢٩ اكتوبر.

وقال الخليفة إنهم استنفروا أفراد الحرس الجامعي بالتنسيق مع عميد عمادة الطلاب وقد تم وضع خطة محكمة لمنع دخول أي سلاح للحرم الجامعي .

ومن جانبه قال مدير الجامعة النيلين البروفيسور محمد الأمين أحمد إن إدارة الجامعة تضع مسألة الاستقرار الأكاديمي أولوية قصوى بالجامعة وترعى حوار التنظيمات السياسية من أجل التوافق على ميثاق شرف ينبذ العنف الطلابي تحقيقا لشعار ثورة ديسمبر المتمثل في السلمية، وكشف عن تحرك ادارة الجامعة وعمداء الكليات لإستقبال الطلاب والترحيب بهم بعد توقف الدراسة لأشهر طويلة، وشدد على وقوف إدارة الحامعة على مسافة واحدة من جميع الطلاب بدون النظر إلى خلفياتهم الفكرية والسياسية.

وكان طلاب المؤتمر الوطني يتخذون من الوحدات الجهادية المنتشرة بالجامعات السودانية مخزناً للسلاح ومكاناً لإدارة عمليات ضرب الطلاب وإعتقالهم.

 سودان تايمز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد