صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ضبط خلية بالبحر الاحمر تمارس الاتجار بالبشر وتهريبهم

9

الخرطوم : الاماتونج

 تمكنت استخبارات قوات الدعم السريع قطاع البحر الاحمر من ضبط خلية ببورتسودان تمارس عمليات الاتجار بالبشر وتهريبهم الي خارج البلاد نظير مبالغ مالية طائلة..

واوضح المقدم “فائز بلة جاوا” قائد استخبارات الدعم السريع  بالبحر الأحمر حيثيات عملية التهريب التي تم ضبطها، بأن الخلية تمارس نشاطها الاجرامي عبر شبكة بين الخرطوم وولاية البحر الاحمر، وتم ضبطها بعد متابعة دقيقة الي ان وصل المستهدفين بعملية التهريب والبالغ عددهم (12) شخصا الي بورتسودان قادمين من الخرطوم  من جنسيات عربية، تمهيدا لتهريبهم الي خارج السودان عبر الحدود  الشمالية للولاية والقبض علي (3)من افراد الخلية من بينهم “امرأة”.

هذا وقد وقف والي البحر الاحمر مهندس عبد الله شنقراي رئيس اللجنة الامنية واعضاؤها بقسم شرطة الثورة بالقطاع الشرقي لمحلية بورتسودان علي ضبطية تهريب البشر.

واشاد شنقراي بالدور المتعاظم  لقوات الدعم السريع في حماية مكتسبات البلاد، وتأمين حدوده واقتصاده والحفاظ علي الامن والاستقرار الي جانب دورها الرائد في مجالات العمل الانساني والمسؤولية الاجتماعية.

واضاف الوالي ان موقع الولاية الحدودي مع دول الجوار والساحل البحري الممتد يجعل الولاية عرضة للجرائم العابرة للحدود والتهريب باشكاله المختلفة، مشددا علي ضرورة تضافر الجهود وتعزيز قدرات الولاية الامنية لمجابهة المهددات الامنية التي يفرضها الموقع الجغرافي للولاية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد