صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ضبط 3 مستودعات نضارات غير مرخصة وغير مطابقة للمواصفات

10

الأماتونج: سلمى عبدالرازق
في اطار حملات ادارة المؤسسات العلاجية الخاصة ،تم تنفيذ الحملة بواسطة الالية المشتركة للقضايا الصحية التي تضم بجانب الإدارة نيابة ومباحث المستهلك وامن الولاية والإقتصادي .ّ
استهدفت الحملة محلات النضارات العشوائية ومستودعات البصريات العشوائية .
تم ضبط 3 مستودعات نضارات غير مرخصة وغير مطابقة للمواصفات ،وتم ضبط 17 مركز بصريات غير مرخص وغير مطابق يقوم بكشف النظر وبيع النضارات العشوائية ،وتم ضبط مركزين لم يجددا الترخيص ،عليه قامت الادارة بتدوين 22 بلاغ بنيابة حماية المستهلك تمهيدا لمحاكمتهم.
وصرح مدير المؤسسات العلاجية الخاصة د.محمد عباس فوراوي ،بان الحملة ستستمر حتى يتم ضبط جميع مراكز بيع النضارات العشوائية حفاظا على صحة عيون المرضى المترددين على مثل هذه المراكز العشوائية ،وحذر من شراء نظارات النظر من الطرقات تحت مسميات (نضارة قراية) ،فجميعها قد تلحق الضرر بالعين وتدهور النظر.
ونصح طالبي الخدمة الصحية في مراكز البصريات وكشف النظر ،بمعاينة الرخصة الموضوعة في استقبال المركز ،واضاف انه من حق متلقيي الخدمة الصحية الحق في طلب ومعاينة الرخصة ان لم تكن موجودة في مكان بارز بالمؤسسة العلاجية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد