صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

طائرة بدون طيار لمسح الاراضي الزراعية والرعوية بكسلا

9

 الخرطوم : الاماتونج

في خطوة تعد  الاولي نحو الاستفادة من التقنيات الحديثة في تنفيذ الأنشطة والاعمال المتعلقة بالمسوحات وتوفير المعلومات والارقام بصورة دقيقة  نجحت وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية كسلا بناء على الاتفاق مع المنسق القومي لبرنامج الانذار المبكر للتصدي لمخاطر المناخ من الحصول على طائرة مسيرة بدون طيار(درون) سيكون لها تاثيرها في توفير الجهد والوقت الكبير من عمليات المسح للأراضي الزراعية والرعوية والغابات وتوفر المعلومات المطلوبة لوضع التحوطات اللازمة .

واكد مدير عام الوزارة المكلف بالانابة المهندي عبد الله ان امتلاك الولاية للطائرة يعد اضافة كبيرة خاصة وان الولاية بها (8) ملايين فدان للمراعي وان وجود وسيلة للمسح تسهل وتساعد  كثيرا في العمل في هذا المجال مبينا ان الوزارة ستعمل علي جلب خبير لتدريب اكبر عدد من المهندسين الراعيين وغيرهم من المهندسين وكل من له علاقة بالأنشطة البيئية.

وقال ان الهدف من برنامج التصدي لمخاطر المناخ التخطيط ووضع الترتيبات للمخاطر الناجمة من التغيرات المناخية التي تؤثر سلبا او ايجابا على حياة الناس خاصة فيما يتعلق بالرعاة والمزارعين ومربيي الحيوان والغابات

واضاف انه تم دعم  الولاية من خلال البرنامج بمركز موجود بالوزارة وتم تدريب عدد من العاملين تدريبا داخليا وخارجيا وان الطائرة ستقوم بالمسح والتصوير في مساحة اثنين كيلو متر وتحديد المساحات المزروعة وغير المزروعة وانواع المحاصيل المختلفة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد