صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

طبيب سوداني يوضح حقائق مهمة عن كورونا ويصف مناعة “السودانيين” بفائقة “الذكاء”

38

 

طبيب سوداني يوضح حقائق مهمة عن كورونا ويصف مناعة “السودانيين” بفائقة “الذكاء”

الخرطوم : الاماتونج
وجه الدكتور يعقوب عبد الماجد رسالة إلى شرفاء العلماء في كل دول العالم يوضح فيها رؤيته بشأن بلازما مواطنين يسكنون مناطق ظلت عصية على انتشار مرض كورونا بمثلما يحدث فى بقية دول العالم ويدعو لدراسة إمكانية تطبيقها وتبنيها كعلاج للفيروس .
ويفصل دكتور يعقوب في طبيعة المناطق التى ظللت بمعزل عن إنتشار الكورونا ويصف هذه المناطق بالتى تجمع مميزات عديدة أهمها تباين مسببات الأمراض التى ينبنى على أساسها الجهاز المناعى ، إضافة إلى ذلك فإن د. يعقوب يرى ان الجهاز المناعى للسودانيين تحديدا يستحق صفة الجهاز المناعى فائق الذكاء سيما وان هنالك بعض العقاقير التى اوصى بها العالم اخير للتخفيف من حدة انتشار مرض كورونا ومستوى امراضيته يستعملها السودانيون كعلاجات لبعض الأمراض المتوطنة او كلقاحات وهو ما يجعل مناعة السودانيين متقدمة بشكل كبير في مقاومة كورونا .

وأشار يعقوب إلى اللقاح الفرنسي الذي أعلنت مراكز بحوث و شركات أدوية فرنسية عن نيتها إجراء اختبارات أولية في افريقيا وواجه هجوما عنيفا ، يأتي من واقع التسابق لإجراء تجارب علمية في مناطق تكونت فيها مناعة فائقة الذكاء ( هيابر اميون سيستم hyper immune system ) بفضل مقاومتها لأنواع مختلفة من الفيروسات والبكتريا بغية الوصول البلازمة الفعالة لإستنباط التركيبة المناعية لفيروس كورونا معمليا ومن ثم تقوم بإنتاجها كعقاقير او لقاحات لعلاج كوفيد _19 ويمتلكو بذلك حق إنتاج هذا العقار الطبي والدواء.
وأشار يعقوب إلى ان التوصيف الحقيقي لازمة كورونا غير مكتمل حتي الان ، وكل من يطرح نظرية او برتكول للتعاطي معها ، يطرحها من الباب الذى يخدم تعاطيه ، فنجد أن السياسيين يرون انها فرصة لتجديد دماء الأمم ببقاء الأجيال الشابة وخفض الإنفاق على التامين الطبى والمعاشات برحيل الأجيال الكبيرة، وتنظر لها ايضا مراكز البحوث من باب امتلاك براءة الإختراع لعلاج هذا الوباء ، لافتاً الى ان الصراع التجاري لامتلاك الدواء وبيعه يظهر بوضوح على المشهد الطبي العالمي و الذى قد يصل إلى تصفية بعض العلماء
يذكر أن يعقوب حاصل على بكالاريوس الطب والجراحة ومن قبله بكلاريوس علوم المختبرات الطبية قسم الميكروبات بجامعة الخرطوم ، فضلا عن تلقيه مجموعة من الورش المتخصصه فى تشخيص بعض الأمراض المتوطنة وعلاجها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد