صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

طبيب يفقد عينه بعد هجوم ” سَكَارى” على مستشفى ود مدني

160

الخرطوم: الأماتونج

أعلنت لجنة اطباء الامتياز بمستشفى ود مدني التعليمي ولاية الجزيرة، الانسحاب الكامل من المستشفى احتجاجًا على تعرض أطباء قسم الجراحة إلى اعتداء من قِبل مرافقين تسبب في أذى جسيم وصل حد أن فقد الاطباء عينه وآخرون إصابات خطيرة.

وتعود التفاصيل بحسب بيان لجنة أطباء الإمتياز تحصل عليه ( الاماتونج ) ان سيدة مصابة قدِمت الى المستشفى اثر جرح سطحي بقدمها ممتد علي سطح الجلد حوالي 1-2 سم ، تمت معاينتها من قبل أطباء الإمتياز المناوبين واتخاذ اللازم ومن ثم تحويلها لقسم العظام لاجراء ما لزم، رفض المرافقين التحويل لقسم العظام وتم توضيح الحالة من قبل الأطباء وأنها غير محتاجة لأي تدخل جراحي وعليهم مراجعة قسم العظام للتأكد من سلامة العظام، قوبل هذا التوضيح بالسب والشتم بألفاظ نابية من قبل المرافقين ومن ثم بدأ الاعتداء الجسدي علي الطبيب المعاين للحالة وزملائه، وتضيف اللجنة في بيانها: كان عدد المرافقين المعتدين حوالي 7 أشخاص – من بينهم سكارى – وعدد الأطباء المصابين 4 أطباء من بينهم طبيبة ، نتج عن الاعتداء اصابات في مناطق مختلفة وبليغة لأطباء الإمتياز واصابة طبيب اصابة بالغة بالعين أدت الى فقدان عينه – سائلين له الشفاء -، حدث كل هذا امام اعين رجال الشرطة بالمستشفى في ظل صمتهم التام وعدم تحركهم منذ بداية الاعتداء حتى تواطأهم في تهريب المعتدين – لولا تدخل النواب و ايقاف احدهم – في مشهد أقل مايقال عنه انه اهانة سافرة للأطباء واساءة للمهنة .

وكشفت اللجنة عن اتخاذ الإجراءات القانونية وتدوين بلاغًا في مواجهة المعتدين.وطالبت اللجنة بمحاسبة المعتدين، ومحاسبة طاقم الشرطة علي تخاذلهم وتقصيرهم في آداء مهامهم وحاولتهم لتهريب المعتدين، كما طالبوا بتوفير طاقم شرطي مجهز ومؤهل ومرابط لحماية الطاقم الطبي، وتوفير معينات العمل بطوارئ الجراحة من اكسجين وبنج للطوارئ.

كما طالبت اللجنة الجهات المسؤولة ممثلة في ادارة المستشفى ووزارة الصحة بتحمل تكلفة علاج الطبيب المصاب بعينه وتوفير الرعاية الصحية اللازمة داخل السودان و خارجه حتى يتماثل للشفاء.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد