صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

طلاب الحركة الإسلامية يعلنون ترشيح البشير لـ2020

35

الاماتونج ـ الشروق

أعلن طلاب الحركة الإسلامية السودانية عن ترشيح، المشير عمر البشير، مرشحاً لانتخابات الرئاسة في 2020، مؤكدين بأن البشير يعتبر الضامن الرئيس للاستقرار والأمن والسلام في البلاد، خاصة بعد إطلاقه مبادرة الحوار الوطني التي حققت توافق وإجماع السودانيين.

وأكد أمين قطاع الطلاب، هشام التيجاني لـ”شبكة الشروق”، بمناسبة انعقاد المؤتمر الوظيفي التاسع لطلاب الحركة الإسلامية الذي يقام يوم الثلاثاء، أكد أن كافة طلاب الحركة الإسلامية هم عضوية أصيلة في حزب المؤتمر الوطني الذراع السياسية للحركة.

وأفاد التيجاني أن المؤتمر يأتي بتشريف نائب رئيس الجمهورية، عثمان محمد يوسف كبر، والأمين العام للحركة الإسلامية السودانية، الزبير أحمد الحسن، وعدد من الوزراء والقيادات الإسلامية، بجانب ممثلين لعدد كبير من الدول الصديقة والشقيقة.

التيجاني أوضح أن قضايا الوسط الطلابي خاصة العنف في الجامعات وحالات الاحتقان السياسي، والبيئة الدراسية والتعليمية ستكون ضمن أوراق النقاش، مشيراً إلى تناول تحديات البناء والاتصال التنظيمي وممسكات الوحدة الوطنية

ونوه إلى أن المؤتمر سيناقش كذلك دور طلاب الحركة الإسلامية في إسناد حكومة الأمل بقيادة رئيس مجلس الوزراء، معتز موسى، والعمل على دعم ومساندة المعالجات الاقتصادية الأخيرة، بالتركيز على الإنتاج والإنتاجية ودفع الصادر السوداني.

وأشار التيجاني إلى البحث بشأن استحداث وسائل مختلفة وجديدة لاستيعاب المتغيرات الداخلية والإقليمية والدولية لمواجهة تحديات الاستلاب الفكري والثقافي، والحملات المنظمة للنيل من الطلاب في السودان والدول الإسلامية كافة، سيجد حظه من التداول والحوار العميق خلال الجلسات.

وأوضح أن قضايا الوسط الطلابي خاصة العنف في الجامعات وحالات الاحتقان السياسي بين التيارات الطلابية، والبيئة الدراسية والتعليمية ستكون ضمن أوراق النقاش، مشيراً إلى تناول تحديات البناء والاتصال التنظيمي وممسكات الوحدة الوطنية، وتقارير الأداء لتقييم الفترة السابقة، ووضع المعالجات لكل السلبيات استعداداً لمرحلة 2020.

وقال التيجاني إنه وعلى هامش المؤتمر الوظيفي التاسع لطلاب الحركة الإسلامية السودانية، شهد الأسبوع الماضي عدداً من الأنشطة والبرامج الفكرية والدعوية والتزكوية والثقافية بمشاركة واسعة للقيادات الإسلامية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد