صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عاجل : واشنطن تعلق على فض اعتصام القيادة العامة

19

علقت السفارة الامريكية، اليوم الاثنين على الاحداث الجارية ومقتل 5 أشخاص وإصابة العشرات في محاولات فض اعتصام القيادة العامة بالعاصمة الخرطوم من قبل قوة عسكرية مشتركة .

وقالت السفارة الامريكية عبر حسابها على تويتر ان المجلس العسكري الانتقالي مسؤول عما يحدث في ساحة الاعتصام مضيفة الى ان الهجوم على المعتصمين خاطئ ويجب أن يتوقف فورًا .

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة الاطباء سقوط 5 قتلى وعشرات الجرحى في محاولة للقوات النظامية بإقتحام ساحة اعتصام القيادة العامة وسط إطلاق نار كثير والغاز المسيل للدموع .

من جانبة، قال المجلس العسكري في أول تعليق له على الاحداث الجارية انه كان على تواصل مع قيادات في قوى الحرية والتغيير وان الهدف كان فض التجمع في منطقة كولومبيا فقط .

وفي ساعات الاولى من صباح الاثنين، قال تجمع المهنيين السودانيين أن المجلس العسكري الانتقالي نشر عدد كبير من القوات النظامية إلى ساحة القيادة العامة للقيام بفض الإعتصام.

ودعى تجمع المهنيين في بيان له المواطنين في كل احياء العاصمة الخرطوم للخروج للشوارع وتسيير المواكب والتوجه الآن الى ساحة الاعتصام أمام القيادة العامة .

وناشد تجمع المهنيين ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة للانحياز للشعب لحماية المعتصمين والتصدي للمليشيات بحسب ماجاء في البيان.

ووفقًا لناشطون فأن المعتصمين غادروا ساحة اعتصام القيادة العامة عقب إقتحام عدد كبير من القوات المشتركة ساحة الاعتصام حيث تفرقوا في عدة شوارع مختلفة .

وأعلن تجمع المهنيين السودانيين العصيان الشامل حيث دعى المتظاهرين الى اغلاق كافة الشوارع في العاصمة الخرطوم حتى إسقاط المجلس العسكري .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد