صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عاجل : ود مدني .. ضباط من الجيش يتصدون للقوات الامنية اثناء محاولتهم فض اعتصام امام قياده الفرقة الأولى مشاه

84

أحتشد المئات من المتظاهرين امام قياده الفرقة الأولى مشاه، اليوم الاثنين بمدينة ود مدني بولاية الجزيرة وسط السودان .

وقال شهود عيان بأن القوات الامنية حاولت منذ قليل فض الاعتصام امام قيادة الفرقة الأولى مشاه بمدينة ود مدني بولاية الجزيرة .

وأضاف شهود عيان بأن ضباط من الجيش قاموا بالتصدي لمحاولة الأجهزة الأمنية فض الاعتصام أمام قياده الفرقه الأولى مشاه كما قاموا بعمل طوقا أمنيا لحماية المعتصمين، بحسب ماذكرته الاعلامية رفيدة ياسين مراسلة قناة العربية عبر صفحتها على تويتر .

على الجانب الاخر، يواصل آلاف المتظاهرين السودانيين لليوم الثالث على التوالي اعتصامهم أمام مقر القيادة العامة للجيش في الخرطوم، على الرغم من تعرضهم لإطلاق الغاز المسيل للدموع، داعين المؤسسة العسكرية لدعم مطالبتهم باستقالة الرئيس عمر البشير.

ويشهد السودان تظاهرات شبه يومية على خلفية أزمة اقتصادية خانقة. وبدأت #الاحتجاجات في 19 كانون الأول/ديسمبر 2018 إثر قرار السلطات رفع سعر الخبز 3 أضعاف.

وتأتي الاحتجاجات في وقت يواجه السودان نقصا كبيراً في #العملات_الأجنبية وارتفاعا في نسبة التضخم ما تسبب بارتفاع أسعار الغذاء والدواء بأكثر من الضعف.

ويقول المسؤولون إنّ 32 شخصًا قتلوا منذ بدء الاحتجاجات في 19 كانون الأول/ديسمبر 2018 في أعمال عنف رافقت التظاهرات، فيما تقول منظّمة هيومن رايتس ووتش إنّ عدد القتلى بلغ 51 على الأقلّ.

وأعلن البشير في 22 شباط/فبراير فرض حالة الطوارئ لمدة سنة وقلصها البرلمان الى 6 أشهر، عقب حملة أمنية واسعة لم تنجح في وقف #التظاهرات ضد حكمه المستمر منذ ثلاثة عقود.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد