صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عاملي التشغيل والمعمل المركزي بشركة مصفاة الخرطوم

11

بسم الله الرحمن الرحيم
التاريخ:9 أبريل 2020
*عاملي التشغيل والمعمل المركزي بشركة مصفاة الخرطوم*

عن أبي ذر الغفاري – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله علیه وسلم – فیما یرویه عن ربه عز وجل أنه
قال : *( یا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بینكم محرما فلا تظالموا)*

*بيان للناس*

إنتظرنا طويلا الرد الشافي من كل المسئولين على مذكرة المطالب ولكن كالعادة فإن تهميش المطالب بصورة عامة وتهميش قسم الإنتاج والتشغيل بصورة خاصة صار سمة للتعامل مع قضايانا. وعلى ما يبدو فإنه لا أحد يقدر مجهودات العاملين في التشغيل والمعمل ولا بسالة العاملين في قسم التشغيل في معالجة المشاكل وحماية الإنتاج على الدوام من مشاكل المعدات وإطفاء الحرائق التي هي خارجة عن إرادتنا ولا حتى سودنة وحدات الانتاج بصورة خاصة والمصفاة بصورة عامة التي كانت مفاجئة حتى للمدير العام و كانت بدون اي برنامج تدريبي في وقتها وحتي الان .ودونكم الوضع الذي يمر به العالم اجمع وبلادنا خاصة من تفشي جائحة كرونا التي نسأل الله العلي القدير ان يخلصنا منها فإن إدارة قطاع التشغيل لم تعرنا اي إهتمام حيث ان توصيات لجنة الطوارئ بالمصفاة في إعلانها بتاريخ 25 مارس 2020 قد اوصت بتقليل عدد العاملين للحد من انتشار العدوى مما يثبت ان صحة العاملين بقطاع التشغيل والمعمل المركزي ليست بالأهمية التي تجعل إدارة قطاع التشغيل تنفذ توصيات اللجنة.
ومع العلم أننا (عمليا) نجسد الوطنية في كل يوم في إجتهادنا في عملنا والمحافظة على التشغيل الآمن وحماية المعدات ونعلم تماما أن مطالبنا لن تتجاوز الميزانية الموضوعة سنويا للمصفاة. والوطنية لا تعني عدم المطالبة بالحقوق بل الوطنية أن نسعى كلنا في توفير مناخ ملائم للعمل بما في ذلك الحد الأدني من الوضع النفسي والمادي الذي يتناسب مع طبيعة اعمالنا الخطرة حرفيا لذلك كان لابد لنا أن نرسل الرسائل الآتية :
*1-رسالة إلى السيد/وزير الطاقة والتعدين والسيد/رئيس مجلس إدارة شركة مصفاة الخرطوم:*
نطالب سيادتكم بتنفيذ مذكرة المطالب ذلك لأننا على مدار أكثر من ثمانية أشهر لم نسمع إلا الوعود الشفهية وهذا بالطبع لن يجعل وضعنا المالي في أفضل حال والكل يعلم أن غلاء المعيشة التي صارت طاحنة وأن المرتبات أضحت ضعيفة جدا مقارنة مع الوضع العام دعك ممن إستلمنا منهم مهمة التشغيل من عمالة صينية. لذا نعتقد أننا أكثر حرصا على إستقرار التشغيل بسد حاجات العاملين الأساسية ويجدر الإشارة إلى أننا لسنا أقل أهمية من قطاعات الوزارة الأخرى التي تمت معالجة مشاكلها.

*2-رسالة إلى السيد/ المدير العام بشركة مصفاة الخرطوم المحدودة:*

نعلم سيادتكم أننا بصدد القيام بإضراب جزئي يبدأ بتاريخ: 4/13/ 2020 الساعة: *00: 07* و ينتهي بتاريخ: *16/ 4 /2020م الساعة *00 :07* وفي حال *عدم الإستجابة للمطالب* سنقوم بإذن الله مضطرين *بإضــراب شامل من تاريخ: 16/ 4/ 2020* *وحتى تنفيذ المطالب* إحتجاجا على تأخير تنفيذ مذكرة المطالب لأننا كنا نتوقع أن تجد منكم إهتماما أكبر من مجرد تطمينات شفهية ووعود غير محددة على متابعة الأمر مع الوزير ومجلس الإدارة وجميعنا نعلم الضغط النفسي والعبء الوظيفي وظروف العمل القاسية التي نعمل بها من غازات وسموم وأبخرة سامة وفحم بترولي أضف إلى ذلك العمل ليل نهار وأثره السلبي على حياتنا داخل وخارج المصفاة. بما لا يدع مجالا للشك أن الإبطاء في خطوات معالجة مشاكل العاملين تزيد من هذه المشاكل وتؤثر سلبا على سلامة العاملين والمصفاة.

*3-رسالة إلى جميع الإخوة في بقية اقسام الشركة*
*من يهن يسهل الهوان عليه * * وما لجرح بميت إيلام*
صمتنا عن مطالبنا هو ما جعل أمر تنفيذ مطالبنا يستهان به إلى هذا الحد . نحن لسنا دعاة تخريب ولن يؤتى الوطن من قبلنا ولكن مع إسترداد حقوقنا كاملة ونحلم بحياة كريمة ليس فيها ديون من زميل أو إنتظار لحافز أو كشف عند المعاش أو الفصل . كل ما نتمناه هو تحقيق المطالب التي تعيننا على القيام بعملنا على الوجه الأكمل من مرتب مجز وتدريب وتأهيل داخلي وخارجي كما يحدث في باقي شركات النفط التابعة للوزارة بصورة عامة وبعض أقسام الشركة على وجه الخصوص. لذلك يشرفنا إنضمامكم إلينا في طريق إسترداد الحقوق والكرامة ووضع قسم الإنتاج والتشغيل في مكانه الذي يستحقه وكل الاقسام مكملة لبعضها كالبنيان المرصوص الذي يشد بعضه بعضا لن نتوانى بعد اليوم من المطالبة بحقوقنا وسنتخذ في ذلك كل ما يلزم . وأيضا لن نخذل الوطن والحكومة الإنتقالية لأننا نؤمن أننا على حق وهم يعلمون بمطالبنا.

*والله الموفق*

*عاملي التشغيل والمعمل المركزي بشركة مصفاة الخرطوم*
*إعلام لجنة مناديب التشغيل والمعمل المركزي*
*قوتنا في وحدتنا*

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد