صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عبدالخالق يطلع على مبادرة مجلس المهن الموسيقية

21

الاماتونج(سونا)- أطلع الفريق اول ركن طيار صلاح الدين عبدالخالق سعيد رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكري الانتقالي، بالقصر الجمهوري اليوم على مبادرة مجلس المهن الموسيقية والثمثيلية ومساهمة المبدعين في مجال الفكر والثقافة لتسهيل مهمة جميع الأطراف في الشراكة الاجتماعية والسياسية لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد بعد التغيير الذي جرى بالبلاد وما اكتنفه من تعقيدات.

وأوضح رئيس مجلس المهن الموسيقية والتمثيلية الدكتور علي مهدي في تصريح صحفي أن المبادرة تطمح ضمن مبادرات وطنية اخرى إلى حل الأزمة الراهنة والوصول للاستقرار من خلال مقاربة الفكر والثقافة.

من جانبة أشار الدكتور هاشم عبد السلام الأمين العام للمجلس، إلى أن المبادرة التي تقدم بها المجلس فيما يتعلق بالوضع السياسي الراهن هي مبادرة للسلام تحمل في طياتها مسارا لحللة عددا من المشاكل وتزلل بعض التعقيدات الموجوده لتعطي وجهة ثقافية واجتماعية كاملة ومتكاملة تطرد الهواجس والمعوقات وتهئ جو ملائم يوفر بيئة للسلام والاستقرار.

وأكد الدكتور هاشم أن المبادرة وجدت الترحيب من رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكري وموافقته على مقترح تكوين لجنة عليا للمبادرة تتفرع منها لجان صغرى لإنزال المبادرة على الأرض من خلال الاتحادات الفنية والدور الثقافية والاندية والمراكز الثقافية العربية والاجنبية والملحقيات الثقافية بالخارج.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد