صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عبد الحي يوسف يدعو لتسيير مسيرة مليون لـ(نصرة الشريعة الإسلامية)

10

الاماتونج: باج نيوز
أعلن الداعية الشيخ عبد الحي يوسف، عن تسيير موكب جماهيري لنصرة الشريعة الإسلامية صباح الإثنين بحديقة الشهداء أمام القصر الجمهوري داعياً السودانيين للمشاركة فيه.

واعتبر عبد الحي في خطبة الجمعة من مسجد خاتم المرسلين بجبرة أن الدستور الذي يُراد فرضهُ وإزالة تطبيق الشريعة الإسلامية باطل ولا يحق لأحد تبديل دين الله، وأضاف: دين الله “خط أحمر” وسندافع عنهُ حتى لو قتلنا في الشوارع وجاهزون للزود عنه، موضحًا أنهُ لم يصدر فتوى للبشير بجواز قتل ثلث الشعب وأن ذلك محضُ ترويج.
وأوضح عبد الحي أن الشعارات التي رقعها المتظاهرين “حرية، سلام وعدالة” تمثل مقاصد الدين الإسلامي مشيراً إلى أن هُناك من أراد أن يجعل من ثورة الشباب مطية لنيل الحكم والتسلط على الناس لأربع سنوات متسائلاً: عمن فوضهم بذلك وعن دواعي إستعجال الخطوات، وأضاف: أعرضوا برامجكم وخاطبوا جماهيركم وعليكم أن ترتضوا بالنتائج التي يأتي بها الصندوق.
ووجه عبد الحي أسئلة للمعتصمين أمام القيادة العامة للقوات المسلحة، هل خرجتم تطالبون بتنحية الدين عن الحياة، هل خرجتم تطالبون بتحرير الدولة من الدين؟.
وانتقد عبد الحي في خطبته نقاط من وثيقة تجمع المهنيين هياكل الحكم وصناعة الدستور التي تُقر بحسب حديثه إلى فصل الدين عن الدولة وتعدد مصادر التشريع دون ذكر الإسلام كمصدر.
واعتبر عبد الحي أنه لا يحق لأحد خلال الفترة الإنتقالية أن يفرض إرادته على الناس بل الموعد هو صندوق الإنتخابات.
ودافع عبد الحي عن المتظاهرين مشيرا إلى أنهم خرجوا محتجين على وضع إقتصادي بائس، وسياسية عرجاء وعيشٍ بائس وتسلطٍ مقيت .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد