صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عبد الحي يوسف يعلق بشأن إصداره فتوى للبشير بجواز قتل ثلث الشعب

14

 

نفى الشيخ عبد الحي يوسف، خلال خطبة الجمعة أمس إصدارة فتوى للرئيس المخلوع عمر البشير بجواز قتل ثلث الشعب حيث وصف بأنها مجرد افتراء وكذب .
ودعى عبد الحي يوسف الى تسيير مسيرة جماهيرية لنصرة الشريعة الإسلامية العاشرة صباح الإثنين المقبل بحديقة الشهداء أمام القصر الجمهوري مشيرًا الى أن إزالة الشريعة الإسلامية باطل ولا يحق لأحد تبديل دين الله.

وأشار عبد الحي أن الشعارات التي رفعها المتظاهرين “حرية سلام وعدالة” تمثل مقاصد الدين الإسلامي، مشددًا على الدفاع عن شرع الله و”لو قتلنا في الشوارع وجاهزون للزود عنه”، بحسب خطبة الجمعة .

وفي وقت سابق، كشف الفريق محمد حمدان دقلو “حميدتي”، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي عن تفاصيل ما دار بين القيادات العسكرية والرئيس المخلوع عمر البشير قبيل تنفيذ الانقلاب العسكري وعزله.

وقال حميدتي بأن الرئيس المخلوع أجابهم ”نحن مالكية ولنا فتوى تبيح لنا قتل ثلث المواطنين المحتجين ليعيش البقية بعزة” و”المتشددون من المالكية يفتون بقتل 50 في المئة من المواطنين” الأمر الذي جعل الجيش يتحرك بالإطاحة به .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد