صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عبد الحي يوسف يكشف تفاصيل الأموال التي دفعها البشير لقناة “طيبة”

8

الاماتونج الصيحة

كشف الداعية الإسلامي وخطيب مسجد خاتم المرسلين بضاحية جبرة بالخرطوم د.عبد الحى يوسف، تفاصيل جديدة حول أموال تلقاها من الرئيس السابق عمر البشير.

وأوضح يوسف في خطبة الجمعة اليوم، أن قناة “طيبة” وقفية دعوية، ونفى بشده اتهامات قال إنها تُروّج من البعض بشأن إستلامه أموالاً من الرئيس السابق، وقال “قناة طيبة قناة دعوية وقفية لا تعود ملكيتها لأحد من الناس، ليست ملكاً لي، ولا لغيري وأوراقها موجودة عند مسجل عام الشركات”، ونوه إلى أنه رئيس مجلس الإدارة للقناة، وأشار إلى أن مجلسها يجتمع في العام مرة أو مرتين من أجل إقرار سياساتها العامة، مؤكداً عدم تدخله في إدارتها التنفيذية أو إدارتها المالية.

وشدد على أن القناة أثقلها كاهل رسوم هيئة البث، وأخرى لهيئة الاتصالات، وثالثة للأقمار الصناعية، وقال “قد طلب مني الرئيس السابق إعفاء هذه الرسوم، لكن جهات قالت له هذا غير ممكن، فعرض بدلاً من ذلك أن يدفعها وقد دفعها جزاه الله خيراً”.

وأضاف “دار لغط عظيم وسال مداد كثير في صحف وأسافير حول إفادات الرئيس السابق أمام المحكمة في أنه قد بذل أموالاً لقناة “طيبة” الفضائية، وقد تكلم كثير من الناس أظهروا إحنهم وبغضاءهم”، وأشار إلى أن البعض حدّد مبالغ تم استلامها، وقال “بعضهم زاد بأننى تسلمت أموالاً بقيمة كذا لصيانة ماكينات في مصحف أفريقيا”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد