صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عدد من جنود المطلوب للمحكمة الجنائية علي كوشيب يسلمون أنفسهم

53

سلم عدد من جنود المطلوب للمحكمة الجنائية علي كوشيب،أنفسهم للإستخبارات العسكرية، بمنطقة رهيد البردي، بولاية جنوب دارفور، عقب ثبوت هروبه لدولة أفريقيا الوسطى.
ونقل مصدر شُرطي تحدث ل “صوت الهامش” أن نحو “50” فرد تابعين لقوات الإحتياطي المركزي، كانو ضمن قوات علي كوشيب سلموا أنفسهم للإستخبارات العسكرية، برهيد البردي، فيما وضعت قوة عسكرية من الدعم السريع، والجيش يدها على مقره بالمنطقة.

وكان مصدران في قوات الشُرطة السودانية،قالا ل”صوت الهامش” أن المساعد شُرطة علي كوشيب، المطلوب للمحكمة الجنائية الدولية،فر من منطقة “رهيد البردي” قبل نحو إسبوعين،وتوجه نحو حدود السُودان مع دولة أفريقيا الوسطى،رفقته مجموعة من قواته.

وقال أحد المصادر أن كوشيب ينوي الدخول لدولة أفريقيا الوسطى، مستقلاََ الهشاشة الأمنية في الشريط الحدودي، والنزاع المسلح في أفريقيا الوسطى، بين قبيلتي “الرونقا والكارا” .

ولفت إلى أن مجموعات شبابية بولاية وسط دارفور سبق أن قدمت عدة شكاوي من نشاط كوشيب في ولايتي وسط وجنوب دارفور، مدعوماََ من قبل قيادات محسوبه للنظام البائد،وأكد أن كوشيب أخفي نفسه منذ أكثر من إسبوعين.

وسبق أن أصدرت المحكمة الجنائية الدولية،مذكرة توقيف في مواجهة علي كوشيب، والرئيس المخلوع عمر البشير، ووزير داخليته الفريق أول عبدالرحيم محمد حسين، ووزير الدولة بالداخلية الأسبق أحمد هارون،بتهم إرتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية وتطهير عرقي في إقليم دارفور.

صوت الهامش

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد