صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عرض دليل التغذية العلاجية بالمستشفيات

227

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

عرض مجلس السياسات والقوانين في اجتماعه الشهري بقاعه المرحوم الدكتور عبدالرحمن العشا دليل التغذية العلاجية الذي تم وضعه من قبل اداره المستشفيات قسم التغذيه العلاجيه بالوزارة .

وقدمت سوسن على الحسين رئيس قسم التغذية بالوزارة عن كيفية تغذية المرضى داخل المستشفيات وفقا لكل مرض وتحديد عدد السعرات الحرارية والكميات المناسبة ووضع وجبات نموذجيه ويتم وضع الوصفات بالزيادة او النقصان كل على حسب المرض.

ولفتت سوسن الي ان عدد الوجبات الغذائية يتفاوت كل على حسب الحاله المرضيه له

مع مراعاة العادات الغذائية والجودة والكمية.

وأوضحت سوسن ان الوجبات الغذائية التي تقدم داخل المستشفيات للمرضى تشمل الأطباء المناوبين حيث يتم ارسال جدول من فتره لأخرى لموظفي التغذية بالمستشفى لا دراج اسماء الاطباء والموظفين .

وقالت سوسن ان توزيع الوجبات الغذائية كل على حسب الحاله المرضيه لديه فهناك مرضى لديهم امراض عاديه مثل الملاريا ونزلات البرد العاديه مع مراعاة المرافقين والأمهات الحوامل .

وحدد دليل التغذية العلاجية عدد الجرامات والسعرات الحرارية التي يتم تقديمها في كل الوجبات واحتوائها على البروتين مع وضع جدول خاص للأطفال الذين يعانون من مرض سوء التغذيه الذين يحتاجون الي وجبات غذائية خاصة تضاف الي الوجبات العاديه.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد