صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عرض مبهر لمصصمات” الثياب والإكسسوارات والجرتق السوداني” ومرور العارضات بالسجادة الحمراء 

335

الخرطوم : الأماتونج

اقامت المصممة العالمية زينب النور عرض للأزياء والثياب والإكسسوارات وجرتق العروس بإستخدام السجادة الحمراء لأول مرة في صالة نادي النيل بالخرطوم ، وهو العرض الخامس لسلسة عروض أزياء الموضة والثوب السوداني التي نظمتها المصممة،وذلك بمشاركة عدد من بيوت ومصممات وعارضات الأزياء والثياب والإكسسوارات وشمل العرض فساتين الجرتق للعرسان.

و برعت عدد من العارضات في ارتداء أفضل الثياب و الإكسسوارات وتصاميم الموضة، حيث ارتدين الثوب السوداني المزين بالإكسسوارات من مختلف الالوان فضلاً عن فساتين السهرة والزواج المصصمة من أفضل خامات الاقمشة.

وتُعد تلك الخطوة التي قامت بها سيدات و مصممات الأزياء والثياب السودانية والإكسسوارات بواسطة عارضات الأزياء ،شبيهة بالمهرجانات التي تمشي بها العارضات العالميات على السجادة الحمراء مثلها مثل المشاهير وعروض الأزياء ونجمات الموضة والفنانين والفنانات.

وقالت المصممة العالمية زينب النور في تصريحات صحفية علي هامش العرض الخامس لسلسة عروض أزياء الموضة والثوب السوداني بصالة نادي النيل، ان عالم الأزياء والموضةو عروض الأزياء الاحترافي يجب ان يهتم بكافة تفاصيل العرض من جودة التصميم واختيار افضل الالوان والخامات والشكل وبكافة التفاصيل الخاصة بالعرض وطريقة تقديمهبما فيها إستخدام السجادة الحمراء(RedCapital) و

، مشيرة الي ان العرض الخامس لسلسة عروض أزياء الموضة والثوب السوداني اتسم بعروض راقية وبمشاركة عدد من دور العرض واضافت ان التجارب العالمية علمتنا ان اي عرض بدون إستخدام السجادة الحمراء لايمكن ان ينافس ، وتابعت بالقول ان فكرة اقامة عروض الأزياء تهدف للتعريف بالتراث السوداني والي ترقية الاعمال اليدوية والابداعية من تصاميم وادوات اكسسوارات كما يقوم بفتح افاق جديدة لسيدات الأعمال وعارضات ومصممات الازياء،ولفتت زينب الي ان العرض الخامس شمل اختيار الفائزة في سيدة الأناقة السودانية من قبل لجنة التحكيم المكونة من مصممات أزياء وخبيرات تجميل،مؤكدة مشاركتهم في أسبوع الموضة العالمي بمعرض اكسبو دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة اوائل الشهر القادم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد