صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عضو السيادة مالك عقار يعود من جمهورية الكنغو الديمقراطية

8

الخرطوم : الأماتونج 

عاد للبلاد مساء اليوم عضو مجلس السيادة الإنتقالي مالك عقار إير، بعد مشاركته في قمة الآلية الإقليمية لمراقبة الاتفاق الاطاري للسلم والأمن والتعاون بجمهورية الكنغو الديمقراطية والإقليم، التي عقدت أمس بالعاصمة كنشاسا. بحضور الرئيس الكنغولي، فيليكس تشيسكيدي ورؤساء الدول والحكومات الممثلة للآلية الإفريقية للمراقبة ، وممثل الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي والسكرتير التنفيذي لمنطقة البحيرات العظمى والسكرتير التنفيذي لمجموعة الجنوب الأفريقي.

وكان في استقباله بمطار الخرطوم ، الأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف.

وأكد عضو مجلس السيادة خلال مداخلته في إجتماعات القمة ، إهتمام السودان وإلتزامه بترسيخ دعائم السلام والأمن والحفاظ على الاستقرار في المنطقة، منوها الي تشابه القضايا والتحديات التي تواجه القارة ،وشدد على ضرورة توحيد الجهود والرؤى والعمل الجاد من أجل تحقيق السلم والأمن، لافتًا الي الموقع الاستراتيجي للسودان، بوصفه المعبر والبوابة لمعظم الدول، مما يحتم عليه الحرص على الأمن والاستقرار في المنطقة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد