صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عضو السيادي د.سلمى عبدالجبار تتفقد مدينة داؤود عبداللطيف الجامعية وتقف على مستوى الخدمات

24

الخرطوم : الأماتونج

تفقدت عضو مجلس السيادة د.سلمى عبدالجبار المبارك اليوم، مدينة داؤود عبداللطيف الجامعية للبنات بالخرطوم ووقفت علي مستوى الخدمات والإجراءات التأمينية بالداخلية.

  وأشادت د.سلمى لدى مخاطبتها مساء اليوم البرنامج الثقافي التوعوي لطالبات المدن الصناعية، بالدور الرائد للمرأة السودانية في مختلف ميادين العمل العام، مؤكدة أن تمكين المرأة فيه صلاح للمجتمع، مبينة أن تهيئة بيئة السكن الجامعي تعد من القضايا الرئيسية التي توليها الدولة إهتماما متعاظما.

وثمنت عضو مجلس السيادة، إهتمام نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو بقضايا الطلاب ورعايته للأنشطة والبرامج التي تخدم إستقرار الطالب الجامعي، وأشارت إلى رعايته للحملة القومية لمكافحة المخدرات وعلاج الإدمان بالتعاون مع مبادرة عوافي.

من جانبه أكد بروفيسور عصام بابكر عباس، الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب، حرص الصندوق وإهتمامه بقضايا إستقرار الطلاب، مبينا أن الصندوق تعاقد مع شرطة الجامعات لضمان أمن وسلامة الطالبات في المدن الجامعية والداخليات،وأضاف أن الصندوق عمد إلى تكوين لجنة. نسوية تضطلع بمعالجة مشكلات الطالبات من خلال تقديم الإرشادات الصحية والنفسية والإجتماعية.

وأشاد الأمين العام للصندوق، بالقرار الذي إتخذه نائب رئيس مجلس السيادة والخاص بتخفيض رسوم. السكن في المدن الصناعية من ٢٥ ألف جنيه إلى ١٠ ألف جنيه، وقال إن صندوق رعاية الطلاب سيعمل جاهدا لتهيئة البيئة للطلاب من أجل التحصيل الأكاديمي منوها إلى أن الصندوق شكل غرفة للإنذار المبكر للتبليغ عن أي مشكلات تظهر بالداخليات والمدن الجامعية.

وإشتمل البرنامج الثقافي الترفيهي، على عروض فنية وغنائية وإستعراض كوميدي ومسرحي وتكريم لبعض الطالبات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد