صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عضو السيادي د. سلمى عبد الجبار تؤكد حرص الدولة على رعاية الشباب وحمايتهم من المخدرات

43

الخرطوم : الأماتونج

أكدت عضو مجلس السيادة الإنتقالي دكتورة سلمى عبد الجبار المبارك حرص الدولة على رعاية الشباب وحمايتهم ودعمهم لمواجهة ظاهرة المخدرات باعتبارهم الركيزة الأساسية لبناء الدول.

وحثت خلال مخاطبتها الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي نظمته اللجنة القومية لمكافحة المخدرات والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقاعة الصداقة اليوم، تحت شعار ” شارك حقائق عن المخدرات، قم بإنقاذ الأرواح” حثت الشباب على التمسك بقيم الدين والعادات المجتمعية الراسخة ونبذ أقران السوء وتقوية الارادة.

وشدّدت على أهمية الرقابة الأسرية للشباب، وتوعيتهم وتبصيرهم حتى لايكونوا ضحية لتناول المخدرات.

وتسلمت عضو مجلس السيادة الإنتقالي، توصيات الورشة العلمية لمكافحة المخدرات، وتعهدت بالعمل على تنفيذها بما يجنب البلاد شرور المخدرات.

الى ذلك شدّد والي الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة، على ضرورة وضع الحكومة سياسات حكيمة لمكافحة المخدرات بالمركز والولايات، من شأنها محاصرة الظاهرة بشقيها تعاطيها والترويج لها ، والنظر بحذرٍ لآثارها السالبة على المجتمع.

وفي ذات السياق، أثنى الفريق شرطة حقوقي دكتور مدثر عبد الرحمن نصر الدين، نائب مدير عام قوات الشرطة المفتش العام ،ممثل وزير الداخلية المكلف، على الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة القومية لمكافحة المخدرات والادارة العامة لمكافحة المخدرات، مشيراً إلى أن الموقع الجغرافي للسودان، عزز من ظاهرة انتشار المخدرات وترويجها باعتباره معبراً إقليمياً، مما يتطلب المزيد من التنسيق والتعاون بين دول الجوار والإقليم.

وتم خلال الاحتفال تكريم عددٍ من المؤسسات والشخصيات ذات الصلة بالعمل على مكافحة المخدرات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد