صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عضو السيادي د. سلمى عبد الجبار تترأس إجتماع إسناد الموسم الزراعي الصيفي والإعداد للشتوي

8

الخرطوم : الأماتونج

ترأست عضو مجلس السيادة الإنتقالي د.سلمى عبد الجبار المبارك بالقصر الجمهوري اليوم، الإجتماع الخاص بإسناد الموسم الزراعي الصيفي والإعداد للموسم الشتوي، بحضور وزيري الري والموارد المائية والزراعة والغابات المكلفين، ووكيل وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي ومحافظ بنك السودان ومدير مشروع الجزيرة والبنك الزراعي.

وأوضح المهندس ضو البيت عبد الرحمن منصور وزير الري والموارد المائية المكلف ، في تصريح صحفي، أن الإجتماع أكد على ضرورة تكامل الأدوار بين مختلف الجهات من اجل إنجاح الموسم الزراعي، مبيناً أن الإجتماع وقف على التحديات التي تواجه هذا الموسم، خاصة وأن وزارة المالية إلتزمت بمعالجة كافة الإشكالات المتعلقة بالتمويل، وأضاف أن الإجتماع وقف أيضا على التحضيرات الجارية لإنجاح الموسم الزراعي .

من جانبه قال الدكتور أبوبكر عمر البشرى وزير الزراعة والغابات المكلف، إن الإجتماع يهدف لحصر متطلبات الموسم الزراعي الصيفي بالتركيز على مشاكل مشروع الجزيرة. مبيناً أن وزارته عرضت متطلباتها الطارئة لتسيير هذا الموسم، وأضاف أن وكيل وزارة المالية وافق على إنفاذ هذه المتطلبات الطارئة ، من بينها توفير التقاوى والمبيدات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد