صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عضو السيادي د سلمي تلتقي وفد مشروع الهواد للتنمية المتكاملة

23

الخرطوم : الأماتونج

التقت عضو مجلس السيادة الإنتقالي د. سلمى عبد الجبار المبارك بمكتبها بالقصر الجمهوري اليوم، وفد مشروع الهواد للتنمية المتكاملة برئاسة د. محمد عطا المنان محافظ المشروع.

وأكد د. محمد عطا المنان، في تصريح صحفي، عقب اللقاء، أن الوفد قدم شرحا مفصلاً للدكتورة سلمى حول الوضع الراهن للمشروع وخططه الآنية والمستقبلية، والأنشطة الحالية والتي من بينها برنامج تقنين أراضي أصحاب الحقوق التاريخية.

وأمنت د سلمى على أهمية مشروع الهواد بحسبانه مشروعاً قومياً أستراتيجياً بنمط غير تقليدي لإستخدامه للتقنيات الحديثة بما يحقق التنمية المستدامة للسودان، ورفده الإقتصاد القومي بصفة عامة ولإنسان المنطقة بصفة خاصة، بجانب تحقيقه للسلام وتقليل الصراعات على الموارد وحسن إدارتها.

يذكر أن مشروع الهواد عبارة عن معبر عملاق للتنمية يطبّق مفهوم الشراكات الاستثمارية في سلاسل القيمة المتكاملة، زراعة وإنتاج حيواني وصناعات تحويلية وتسويق، وتبلغ مساحته 5 ملايين فدان ويخترق خمس ولايات، نهر النيل، الخرطوم، كسلا، القضارف، والجزيرة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد