صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عضو بالسيادي يُعلن إنتهاء مُمارسات الفساد في ملفات الأراضي والإسكان

23

الاماتونج:باج نيوز
أعلن المجلس الانتقالي عن انتهاء الممارسات والمنهجية السابقة في التعامل مع ملف الأراضي.
وقال عضو المجلس السيادي، برفيسور صديق تاور إن المرحله الماضية ساد فيها الجشع بالإستيلاء على الأراضي المميزة وحرمان المواطن منها وأضاف “انتهى عهد الفساد والظلم وجاء عهد الإنصاف.”
وأكد تاور خلال مخاطبته اليوم “الثلاثاء” جمع من المواطنين في لقاء والي الخرطوم المباشر للنظر في طلباتهم المتعلقة بالأراضى والسكن الشعبي الاقتصادي أن الحصول على الأرض والمأوي من أبسط مقومات الحياة الكريمة، وأعلن تاور أن اأوابهم وقلوبهم مفتوحة للمواطن في أي زمان وأي مكان.
وأشار إلى أن زيارته لمقر أمانة حكومة ولاية الخرطوم جاءت للإطمئنان على الإجراءات واللقاءات المباشرة التي ينظمها والي الخرطوم ومساعديه بشكل دوري للإستماع لقضايا المواطنين في الأراضي والسكن رغم ثقتهم الكبيرة في حكومة ولاية الخرطوم برد الحقوق لأصحابها.

ووصف تاور اللقاءات بأنها تتم في الضوء الكاشف وبكل شفافية وقالا “إن هذه الممارسة تمثل أولى مبادئ العدالة التي قامت من أجلها الثورة وقدمت الشهداء لأجلها”.

وقال والي الخرطوم المُكلف الفريق الركن أحمد عابدون حماد إن منهج حكومته هو حل كل مشاكل المواطن عبر اللقاءات المباشرة مع المواطن فيما يلي الأراضي السكنية والزراعية وأعلن أنه أصدر توجيهات للأجهزة المختصة في الأراضي والإسكان بتسهيل الإجراءات للمواطن ببرمجة الأقساط على أساس مريح يراعي قدرة المواطن على الدفع.
وقطع الوالي بأنه لن تكون هناك أي مشكلة في السكن بولاية الخرطوم وأشار لتوجيه صندوق الإسكان لتحقيق هذا الهدف.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد