صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عضو بـ”السيادي” يُوجّه بإصلاح الخلل الإداري في المؤسسات الصحية

13

الاماتونج باج نيوز
طالب عضو المجلس السيادي، صديق تاور، بإصلاح الخلل الإداري في المؤسسات الصحية ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب، ونوه إلى عقبات تواجه توظيف خريجي الفيزياء الطبية واحكام الوصف الوظيفي لهم في المؤسسات الصحية فضلاً عن الانتقاص من قدراتهم خلال الحكومة السابقة.

وطالب تاور خلال توقيع اتفاقية بين قسم الفيزياء الطبية بـ “جامعه النيلين” ومجموعه المستشفيات العالمية بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للفيزياء “الثلاثاء” بفتح الأبواب لخريجي الفيزياء الطبية والاستفاده منهم في المؤسسات الصحية ووصفهم بالكوادر المؤهلة، وأشار إلى أن الاتفاقيه تُسهل من تدريب الكوادر في القطاع.
من جهته نوه مدير جامعه النيلين د. محمد الأمين أحمد إلى تردي المرافق الصحية ومعاناة مرضي السرطان، وأشار إلى أنهم يقفون صفوف طويلة وبعضهم يضطر للسفر للخارج لانتظار التشخيص أو الموت المحتوم، وقال إن الاتفاقيه تُمثل فرصه لتدريب الكوادر وترقيه الأبحاث وتدريب العمال في كيفيه التعامل مع الإشعاع والوقاية منه وسد الثغرات في مجال الطاقة الذرية واستخدامها في العلاج.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد