صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عضو مجلس السيادة ابو القاسم يؤكد حرصه على توفير الحياة الكريمة لمواطني نهر النيل

9

الخرطوم : الأماتونج
أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي ابوالقاسم محمد محمد احمد، حرصه على توفير السلع والخدمات الضرورية لمواطني ولاية نهر النيل بما يوفر لهم الحياة الكريمة.

واستمع سيادته، خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، والي نهر النيل المكلف أسامة مجذوب بابكر بحضو أعضاء المجلس الاعلى لكيانات الشمال، الى تقرير من ممثلي محليات الولاية فيما يتصل بتوفير الخدمات والسلع الضرورية.

ووعد سيادته ،بمتابعة قضايا الولاية مع الأجهزة التنفيذية المركزية لتجاوز التحديات التي تواجه مواطني الولاية.

وقال والي نهر النيل المكلف، في تصريح صحفي،إن اللقاء سيكون له مابعده فيما يلي نهضة الولاية في كافة المجالات، وان توفير الخدمات للمواطنين ستتبناه حكومة الولاية عبر برنامج عمل خلال الفترة المقبلة.

وأشار الى ان اللقاء خرج بتوصيات وتوجيهات هامة من عضو مجلس السيادة، من شأنها تحقيق الأهداف وتلبية طموحات مواطني نهر النيل، مشيرا إلى أن اللقاء ركز على الآثار السالبة للتعدين الاهلي، بجانب قضية قسمة الموارد وسبل معالجتها عبر التعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة.

وأبان رئيس المجلس الاعلى لكيانات الشمال مبارك عباس ، أن اللقاء بحث مشاكل الولاية العاجلة التي تتطلب تدخل الجهات التنفيذية على مستوى المركز  فيما يلي امدادات الوقود والكهرباء وخدمات الزراعة والصحة والتعدين.

وأكد عباس ، ان المجلس سيكون سندا لحكومة الولاية وداعما لها في العمل التنفيذي  تجويدا للاداء وتحقيقا لاهداف التنمية ومعالجة لقضية قسمة الموارد بين المركز والولاية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد