صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عضو مجلس السيادة . د.عبدالباقي عبدالقادر يؤكد اهتمام الدولة بتقديم خدمات طبية متميزة

11

الخرطوم : الأماتونج

أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية د. عبدالباقي عبدالقادر الزبير إهتمام الدولة بتقديم خدمات طبية متميزة، تشمل الفحوصات المعملية والفحوصات الدقيقة وإجراء العمليات في كافة التخصصات الطبية.

 ووجه عضو مجلس السيادة، خلال زيارته الميدانية اليوم، لعددٍ من المرافق الصحية والخدمية، شملت مستشفى الذرة للأورام ومستشفى الشعب لأمراض الصدر والقلب ومركز الشهيدة سلمى لأمراض وجراحة الكلى، برفقة والي الخرطوم المكلف، الاستاذ احمد عثمان حمزة ومدير وزارة الصحة بالولاية ،وجه حكومة ولاية الخرطوم، بتوفير الاحتياجات الضرورية والأساسية، لضمان استمرار الخدمات الطبية حتى لا يتأثر المواطن من فقدان حقه فى تلقى العلاج المجاني الذي توفره الدولة.

وأكد سيادته ضرورة وضع خطة عاجلة لصيانة الأجهزة المعطلة فى مستشفى الخرطوم لعلاج الأورام، والعمل على زيادة السعة الاستيعابية للمرضى وزيادة الدعم المقدم من الحكومة المركزية لخصوصية الخدمة التى تقدم فى مجال علاج الأورام والطب الإشعاعي.

ووقف عضو مجلس السيادة، على الخطوات الجارية لتركيب عدد من الأجهزة الجديدة التى تعمل على الكشف المبكر للسرطان وتقديم خدمات العلاج الإشعاعي للمواطنين.

كما وقف سيادته والوفد المرافق له خلال زيارتهم لمدرسة الاتحاد أساس بنات بمحليةالخرطوم ، على مدى تطبيق الاحترازات الصحية لجائحة كورونا في المرافق التعليمية ، واشادوا بدور المعلم في نشر التوعية الصحية والتعامل بحكمة في ظل جائحة كورونا .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد