صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عفاء وكيل وزارة التربية والتعليم ومديري التعليم في الولايات وإلغاء العمل يوم السبت للمدارس –

13

الاماتونج الاناضول

وافقت الحكومة الانتقالية اليوم السبت على مطالب المعلمين، والتي منها إعفاء وكيل وزارة التربية والتعليم، وإعفاء مديري التعليم في ولايات السودان .

وقالت لجنة المعلمين السودانيين، في بيان لها، إن وزير شؤون مجلس الوزراء، عمر مانيس، اجتمع مع كل من لجنة المعلمين وقيادات من المجلس المركزي لقوى التغيير ووزير التربية والتعليم، محمد الأمين التوم، لمناقشة مطالب المعلمين.

وأضافت لجنة المعلمين، وفقًا لوكالة الاناضول، أنه “تم الاتفاق في الاجتماع على مطالب المعلمين الستة، وتشمل إعفاء وكيل وزارة التربية والتعليم (من منصبه)، وإعفاء مديري التعليم في ولايات السودان، وإلغاء العمل يوم السبت ليكون عطلة للمدارس.”

كما تضمن الاتفاق: حل النقابات والاتحادات، وتحقيق العدالة والقصاص، وبحث الفروقات والتشوهات بين راتب المعلم ونظرائه في المهن الأخرى، وقد تسلمت وزارة المالية مذكرة تحسين الأجور، بحسب اللجنة.

وفي وقت سابق، توافقت لجنة المعلمين على عطلة اليوم السبت وعزمت تسيير موكب حاشد من مختلف احياء العاصمة صوب مجلس الوزراء لتنفيذ وقفة احتجاجية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد