صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عقب الاساءات.. السودان تهاجم مندوب حكومة الوفاق الليبية

10

شنت السودان هجوماً شديداً على حكومة الوفاق الليبية التابعة لفائز السراج، خاصة بعد تعمد المندوبية الليبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية تسريب كلمة المندوب الليبيى أمام اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الثلاثاء الماضى، والذى حمل الكثير من الاساءات للخرطوم.

وعبرت السودان من خلال بيان أصدرته مندوبية السودان لدى جامعة الدول العربية عن أسفها البالغ لقيام مندوبية ليبيا في الجامعة العربية “بإلقاء اتهامات جزافية وعارية عن الصحة لدولة شقيقة وجارة، بذلت مساعي كبيرة مع المجتمع الدولي والإقليمي وفي ظل آلية مجموعة دول الجوار الجنوبي لليبيا واجتماعها الأخير في الخرطوم في نوفمر 2018، من أجل الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها وأمن وأمان شعبها الشقيق، ورفض التدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية وتكثيف التنسيق الفعلي بين الدول الإقليمية لمحاربة الإرهاب والعنف والأنشطة الإجرامية المترتبة على الوضع في ليبيا”.

وأضاف البيان أنه كان حري بمندوب ليبيا الاستوثاق قبل إيراد الاتهامات تلك على مسامع المجلس الموقر، علما بأن مندوبية السودان كانت قد تواصلت مع الجانب الليبي في حينه، وتم الاتفاق على الاعتذار وحذف الإشارة للسودان من مضابط الاجتماع، وهم ما تم بالفعل في حينه.

وعبرت السودان فى البيان عن استياءها البالغ وادانتها القوية للمسلك غير المسؤول والمنافي لقواعد الإجراءات الحاكمة للجلسات المغلقة، وذلك بعدما قامت مندوبية ليبيا بتسريب وثائق ومعلومات الاجتماع المغلق للمندوبين لوسائط الإعلام المختلفة في سابقة غير مبررة.

.

صحيفة الراكوبة نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد