صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عقب خطبة (المُلثمين) والمُحتجِين .. إعفاء خطيب مسجد النهود العتيق من خطابة المُصلين

17

 

الجريدة / أصدر معتمد محلية النهود العميد أمن معاش صالح سليمان، قراراً بإعفاء الشيخ الطيب آدم عبود، من خطابة المصلين بمسجد النهود العتيق، وذلك على خلفية الخطبة الشهيرة التي ألقاها يوم الجمعة الماضية عن المُلثمين الذين يضربون ويعتقلون المُحتجين في مُدن السودان بغير وجه حق.
واستنكر الطيب في خطبته الشهيرة ظهور (المُلثمين) وعدم الكشف عن هويتهم وممارستهم لهذا العمل الذي وصفه بغير القانوني وغير الشرعي في بلد تُحكم بشرع الله تعالى، وقال إن سلطات الأمن بمدينة النهود استدعته صبيحة يوم السبت الماضي الموافق 9 فبراير، وحققت معه حول خطبته عن المُلثمين.
ومن جانبه وجه والي ولاية غرب كردفان أحمد عجب الفيا، العلماء والدعاة وأئمة المساجد بالولاية بقول كلمة الحق، ولم تمض أكثر من (6) أيام، وتلقى الطيب آدم عبود خطاب الإعفاء من معتمد النهود، ووجد خطاب المعتمد الخاص بإقالة إمام المسجد العتيق استنكاراً وسط سكان محلية النهود.
وأفاد الطيب أمس، بأن هناك شخصيات كبيرة في حزب المؤتمر الوطني بالنهود – لم يُسمها- طالبته بالاعتذار لمعتمد النهود عما ورد في خطبته، ولكنه رفض ان يعتذر للمعتمد.
وحمل قرار المعتمد الرقم (7) لعام 2019م.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد