صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عمر الدقير: الحكومة تضم موالين لنظام البشير ومترددة في تفكيك دولة حزب الوطني

32

وصف رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير، استجابة الحكومة الانتقالية لحل بعض الأزمات المتعلقة بالمعيشة والمواصلات بالبطء رغم إمكانية تحقيق ذلك فيما أكد سيطرة نظام المؤتمر الوطني على الولايات وأن سكانها لم يشعروا بالتغيير .

وبحسب صحيفة التغيير الالكترونية، طالب رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير، الجهاز القضائي والنيابي بالإسراع في إجراءات العدالة ومحاكمة الرئيس المخلوع عمر البشير، بجرائم ارتكبها خلال حكمه، مشيرا إلى أن عائلات ضحايا الاحتجاجات ينتظرون تحقيق العدالة.

وانتقد الدقير، في مؤتمر صحفي الاربعاء، بطء الحكومة الانتقالية وتعيين وزراء موالين للنظام السابق والتردد في تفكيك دولة حزب المؤتمر الوطني وأضاف ” لانقصد الفصل من العمل لكن المؤسسات الحكومية قائمة على أساس الولاء السياسي وينبغي تعديل هذه الأوضاع “.

وطالب الدقير، الحكومة الانتقالية الإسراع في تكليف ولاة مدنيين إلى حين الوصول إلى السلام وتنفيذ مطلوباته ونوه الى أن ” الولايات تعيش معاناة حقيقية وشح الدقيق والوقود وسيطرة حكومة المؤتمر الوطني وعدم الشعور بالتغيير “.

صحيفة الراكوبة نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد