صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عودة العمل بمحطة مياه الضغط العالي الصهريج ببحري

94

بحري : سلمى عبدالرازق

عادت محطة مياه الضغط العالي الصهريج ظهر اليوم للخدمة بعد توقفها ثلاثة أيام إثر عطل مفاجئ يوم أمس الأول مما تسبب في شح المياه بمناطق الشعبية، الصافية، شمبات، كافوري، السامراب، الدروشاب.

وأوضح مهندس معتز صلاح الدين مدير هيئة مياه بحري أن إدارته سخرت كافة إمكانياتها اللوجستية والبشرية لمعالجة العطل في أسرع وقت ممكن مشيراً إلى أن المعالجة تمت بنسبة 60 بالمائة لطلمبات الضخ بالمحطة مبيناً أنه حتى مساء اليوم ستصل طاقة المحطة التشغيلية لنسبة 100% مقدماً إعتذاره للمواطنين لمعانتهم الأيام الماضية في العثور على المياه.

من جانبه أوضح عابدين سلمان مجذوب المدير التنفيذي لمحلية بحري أن المحطة تعرضت لغرق طلمبات الضخ نتيجة لإرتداد التيار الكهربائي مبيناً أن المحلية إستنفرت آلياتها بالتعاون مع هيئة مياه بحري لشفط المياه وتفريغ مواقع الطلمبات وتجفيفها من المياه حيث إستخدمت العديد من طلمبات الشفط إضافة إلى توريد الردميات لتجفيف ساحة المحطة الأمر الذي أدى إلى تأخر عودة الإمداد المائي حتى ظهر اليوم وذلك حفاظاً على سلامة الطلمبات والعاملين من حدوث أي إلتماس كهربائي عند التشغيل يمكن أن تتسبب فيه المياه مشيراً إلى أن العاملين بالهيئة بذلوا مجهودات مقدرة لإكمال العمل في أسرع وقت وجدت إشادة المواطنين وأبان أن هناك بعض الإشاعات التي تناولتها وسائل التواصل الاجتماعي مفادها أن الجهات المختصة لم تولي هذه المشكلة أدنى إهتمام ولم تقم بالمعالجات المطلوبة لإعادة العمل بالمحطة مناشداً المواطنين بعدم الإلتفات لمثل هذه الأقاويل التي لا أساس لها من الصحة وتحري المصداقية والتأكد من المعلومات من مصادرها الرئيسة. وثمن المدير التنفيذي مجهودات المواطنين بالأحياء المتاخمة للمحطة ووقوفهم بجانب العمال حتى معالجة المشكلة وتشغيل الطلمبات وعودة الإمداد المائي للأحياء.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد