صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عودة اول فوج 164 من حجاج الخرطوم

21

الخرطوم: الاماتونج

وصلت مطار الخرطوم صباح اليوم طلائع الحجاج العائدين الي البلاد من حجاج ولاية الخرطوم تضم 164 حاجا، في الوقت الذي بدأت فيه حملات حجاج الولاية تفويج حجاجها الى المدينة المنورة في مفتتح أعمال الموسم الثاني لحج ١٤٣٩هـ بعد أن أكملوا مناسكهم في مكة المكرمة للذين قدموا اليها في الموسم الأول .

وأكد طارق الجاز، رئيس حملة الزاهدين أن 164 حاجا من حجاج حملته وصلوا صباح اليوم الي الخرطوم بسلام بعد ان أكملوا مناسك الحج، مشيرا الي استمرار عودة الحجاج وفقا لجداول التفويج المعدة مسبقا.

وقال المهندس عصام محمد أحمد رئيس حملة الأوفياء إن ٢٠ فوجا من حملته غادرت اليوم الي المدينة المنورة مشيرا الي أن متبقي أفواج الحملة تغادر فجر غد الي المدينه ليتكامل حجاج الحملة بالمدينة.

فيما أعلن الشيخ عبدالله عبدالسلام، رئيس حملة الصابرين لحجاج البحر بداية تفويج 9 أفواج من حملته مساء اليوم الي ميناء جده الاسلامي، مبينا توالي تفويج حجاج حملته علي ثلاث مجموعات للعودة الى سواكن عبر البحر الاحمر ومنها الي الخرطوم عبر البر.

من جهته أوضح الشيخ الطيب صالح العطا رئيس مركز المدينة المنورة لحملات ولاية الخرطوم أن مركزه أكمل إجراءات استقبال الحجاج القادمين الى المدينة المنورة في الموسم الثاني لحج هذا العام، مشيرا الي تهيئة مساكن الحجاج بالمنطقة المركزية حول الحرم المدني الشريف فضلا عن وضع برنامج إرشادي متكامل عن فضل وآداب زيارة المسجد النبوي الشريف ومزارات المدينة المنورة.

من جانبه أكد الدكتور محمد بابكر عباس رئيس وحدة التفويج لحملات ولاية الخرطوم إكتمال كافة الترتيبات لتفويج الحجاج العائدين الي البلاد وعودة حجاج الموسم الثاني من المدينة المنورة الى السودان مباشرة عبر مطار الامير محمد بن عبدالعزيز بعد قضاء أيامهم المحددة بالمدينة، مبينا أن رحلات العودة من المدينة المنورة تبلغ ١٥ رحلة جوية بجملة ٢٤٥٠ حاجا وحاجة في ٥ أيام تبدأ في الأول من شهر سبتمبر وتنتهي في الخامس منه .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد