صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

غرفة المصدرين :افتتاح محجر عشي اضافة حقيقية للبنى التحتية للصادر

15

الخرطوم : الأماتونج

 أكدت الغرفة القومية للمصدين باتحاد الغرف التجارية ان الانجاز الذي تحقق بافتتاح محجر عشي الدولي بمساحة مائة فدان بمحلية بارا بولاية شمال كردفان بتكلفه مليون دولار والذي تم افتتاحه امس يُعد اضافة حقيقية للبنى التحتية الداعمة للصادر والاقتصاد الوطني.

وقال الامين المالي للغرفة القومية للمصدرين وممثل اتحاد الغرف التجارية المشارك فى حفل الافتتاح الاستاذ محمد حامد ابكر فى تصريح صحفي أن المحجر مشروع استراتيجي بالنظر الى موقعه بالقرب من الطريق القومي بارا – جبرة الشيخ – امدرمان ويُعد الاول من نوعه فى افريقيا والعالم العربي ومن شأنه ان يعزز من صادرات البلاد ودعم الاقتصاد الوطني والمساهمة في تطوير قطاع الثروة الحيوانية مشيرا الى ان المشروع انشئ وفقا للمواصفات العالمية من حيث الجودة والمعايير المطلوبة . واوضح الامين المالي أن الغرفة التجارية تنظر لمشروع المحجر الذي تم انشائه برأسمال وطني بأنه يمثل تحولا كبيرا في توجه الاستثمارات الوطنية ويفتح آفاقا للمستثمرين من داخل وخارج السودان ويتيح عدالة التنافس بين المستثمرين بالداخل والخارج لافتا الى مشاركة الشركات الخارجية في الاحتفال.

وكشف مساعي غرفة المصدرين لفتح مزيد من المحاجر وتسهيل العقبات امام الصادر ولدورها ومردودها الاقتصادي مشيرا الى الميزات الكبيرة لولاية شمال كردفان في قطاع الثروة الحيوانية والجودة العالية لمنتجات القطاع التي يمكن ان تجعل الولاية من ولايات الصادر المهمة.

واكد تبني الغرفة التجارية والمصدرين لأي خطوة تدفع بزيادة الانتاج والإنتاجية وتساهم في زيادة الصادر لرفع القيمة التسويقية للقطيع القومي في السوق العالمي. وقال محمد حامد ان مشاركة الاتحاد والغرفة فى احتفال تدشين وافتتاح المحجر تاتي فى اطار التشجيع والدعم للاستثمارات الوطنية من المزارع والمحاجر والتقيد بالمواصفات العالمية التي تتوافق وتلبي احتياجات السوق العالمي مشيدا بحكومة ولاية شمال كردفان بتبني مقترح الغرفة بفتح سوق للماشية والابل وتذليل كافة التحديات وتقديم التسهيلات للمستثمرين ليسهموا فى معالجات الأزمة الاقتصادية باعتبار ان قطاع الثروة الحيواني يمثل احدي القطاعات الاستراتيجية التي تُمكن من الخروج من الوضع الاقتصادي الراهن والاستفادة من مرحلة الانفتاح على الاقتصاد العالمي خلال المرحلة المقبلة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد