صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فرض حظر التجوال بولاية كسلا بعد ان تجددت اعمال العنف بين الني عامر والنوبة

27

فرض حظر التجوال بولاية كسلا بعد ان تجددت اعمال العنف بين البني عامر والنوبة

الخرطوم : الاماتونج

اعلن الارباب محمد الفضل امين عام حكومة والي كسلا بالانابة فرض حظر التجوال بمحلية حلفا الجديدة لمدة 3 ايام ابتداءا من الاحد ٥/ يوليو الجاري لضبط التفلت واطمان علي سلامةالوضع و استتباب الامن وهدوء الاوضاع عقب التعزيزات الاضافية للاجهزة الامنية وامتدح دور القيادات المجتمعية في سعيهم بجانب الجهود الرسمية في الوصول الي توافقات بين طرفي النزاع وناشد جميع مكونات المجتمع بالخوض في ترتيبات الموسم الزراعي وبناء دولة القانون باتباع القانون واحترام الاخر.
وقال علي ابراهيم دقلل ناظر عموم قبائل بني عامر إنهم يعتبرون حلفا بمثابة الحاضنة الامنية لقبائل الشرق الذين تعايشوا فيها مع بقية المكونات الاثنية منذ قيام مشروع حلفا الجديدة الزراعي ومصنع السكر . واضاف دقلل
جئنا لحلفا علي راس وفد البني عامر لتقديم واجب العزاء
وللوقوف على ما يحدث في حلفا…وقال في تصريح ل(السوداني الدولية): “
قلت لأعضاء لجنة الأمن كل عابث يستحق طلقة… لان القلد وثيقة”.
واردف: “وانا ارسل رسالة اننا في الإدارة الأهلية قادرون على وقف التفلت مؤكدا مقدرهم على حسم الجسم الخفي الذي يحرك أسباب العراك والاقتتال حال لم تستطع السلطات وقف مهددات مايسمى بالطرف الثالث”.
ودعا دقلل الطرفين للتحلي بالحكمة ومراعاة الأزمات والمهددات التي تحدق بالوطن وأشار عدد من قيادات قوى الحرية والتغيير إلى التنسيق بين كافة أجهزة الولاية لكشف المندسين من أصحاب الأجندة الخاصة مؤكدين وقوفهم بقوة لحماية المجتمع ومكتسبات ثورة ديسمبر… وطالب رؤساء الأجهزة النظامية أعضاء لجنة امن الولاية المواطنين بفض التموضع في الشوارع والعودة إلى منازلهم مشددا على ان السلطات هي التي تنفذ القانون وتحمي الوطن ومواطنيه وممتلكاتهم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد