صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فريني يدعو الشباب للاهتمام بالعلم والمعرفة والابتعاد عن المخدرات

5

فريني يدعو الشباب للاهتمام بالعلم والمعرفة والابتعاد عن المخدرات

الخرطوم : الأماتونج
قال صديق حسن فريني مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم إن المخدرات أصبحت مهدد كبير للمجتمع السوداني وعقول الشباب خاصة، مناشداً الشباب بالتعامل مع الحياة بجدية والابتعاد عن المخدرات والاهتمام بالمعرفة والابتكار.

وقال فريني خلال ورشة (محاربة المخدرات بمؤسسات التعليم العالي )التي انعقدت بكلية الجزيرة التقنية بكافوري اليوم بالتعاون مع منظمة السلام والتنمية الطوعية تحت شعار ( المخدرات هدية الشيطان فلا تقبلها) .

وشدد فريني على ضرورة نشر الوعي بأخطار المخدرات، مبيناً أن الوزارة لدينا مركز (حياة ) لعلاج الإدمان والعلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي وهو من المراكز المرجعية والمختصة لعلاج حالات الإدمان على أيدي مختصين ، يقدم خدمات علاجية وتأهيلية لحالات الإدمان، فضلاً عن سعيها لإدخال هذا المركز ضمن التأمين الصحي، مثمنا دور حكومة الولاية في إنشاء مجلس لمكافحة المخدرات. من جانبه قال د. أبو طالب محمد عيسى عميد كلية الجزيرة التقنية، إن هذه الورشة جاءت للتوعية بمخاطر المخدرات التي تهدم الأسرة والمجتمع والدولة، واصفاً إياها انها هدية مفخخة من الشيطان تبدأ بجرعة واحدة ويتطور للإدمان وتدمير الذات والمجتمع.

و قال الشيخ دكتور سالم حامد أن من أعظم مقاصد الإسلام هي مقصد الحفاظ على النفس وأن المخدرات هي آفة تذهب بالعقول وتؤذي النفس وتؤدي صاحبها لإرتكاب الكثير من الجرائم، مضيفاً أن المخدرات مخطط لتدمير الشباب والدولة ، ووجه رسالة للشباب بالإبتعاد عنها والاستفادة من اوقاتهم للمعرفة والتعلم والابتكار.

وأوضح د. حامد أن القضاء على المخدرات مسؤولية جماعية يشارك فيها الجميع في البيوت والمدارس والمساجد والأحياء ، مطالباً بضرورة محاربة مروجي المخدرات والتعامل مع المدمن برفق ودمجه في المجتمع.

وفي ذات السياق قال منتصر محمد أحمد آدم مدير عام منظمة بذور السلام والتنمية إننا استهدفنا الوسط الطلابي بالتوعية بإعتبارهم الحاضر والمستقبل لهذا البلد وأن إنهيار هذه الشريحة يعني انهيار المجتمع، مشيراً إلى أن أهداف المنظمة للعام 2023 هو توعية الشباب بأن المخدرات هي استهداف لمستقبل الشباب خاصة والمجتمع السوداني بصفة عامة.

ا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد