صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في إطار التعاون مع المنظمات الدولية وكيل الصحة يلتقي مدير منظمة LDS الامريكية

13

الأماتونج : سلمى عبدالرازق

التقى السيد وكيل الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم بمكتبه عصر اليوم بالسيد مايك هور والسيدة لورى هور المديرين القطريين لمنظمة LDS الخيرية الامريكية بحضور وكيل وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف د. عبد العاطي احمد عباس ومدير إدارة الطواريء الصحية ومكافحة الأوبئة د.الفاضل محمد محمود، حيث بحث اللقاء سبل تقديم الدعم لتقوية الاستجابة للطوارئ والرعاية الصحية الأساسية فيما يخص صحة الأم والطفل بالتحصين.

وكشف وكيل وزارة الصحة عن التحديات التي تواجه النظام الصحي بالبلاد في ظل حالة الطوارئ المعلنة، مستعرضا الدور الذي تقوم به المنظمات في تقديم الدعم المتواصل، مثمنا دور الشراكة الفاعلة من أجل تقوية وتطوير النظام الصحي في البلاد، مؤكدا جاهزية الوزارة للتعاون مع منظمة LDS من أجل مصلحة المواطن السوداني.

وأوضح وكيل وزارة الشؤون الدينية والأوقاف د. عبدالعاطي احمد، أن المنظمة تعمل في كثير من المجالات التي لها علاقة بالصحة، مبينا أنهم حلقة وصل بين الجانبين لتنفيذ كل المشاريع التي تخدم المواطن السوداني مؤكدا على تسخير إمكانيات وزارته لتقديم الخدمات الصحية بصورة مرضية.

من جهته أكد مايك هور المدير القطري للمنظمة بالسودان بان المنظمة تعمل في ١٩٠ دولة و انها فتحت مكتبها مؤخرا بالسودان و اكد على إلتزام المنظمة بالمساعدة والدعم في المجال الصحي، منها توفير ماكينات وكراسي لغسيل الكلى لمركز الرملية.

لافتا أن منظمة LDS جاهزة للتعاون فطمه السودان في مشاريع صحية في صحة الام و الطفل و الطواريء و التحصين والصحة المدرسية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد