صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في الاحتفال باليوم العالمي للبصريات. وزير الصحة : الاحتفال بالأيام العالمية يسهم في تحريك الساسة والمجتمع

5

في الاحتفال باليوم العالمي للبصريات.

وزير الصحة : الاحتفال بالأيام العالمية يسهم في تحريك الساسة والمجتمع

الأماتونج : سلمى عبدالرازق
احتفل المجلس القومي للمهن الطبية والصحية (المجلس التخصصي للبصريات)باليوم العالمي للبصريات تحت شعار(البصريات في السودان ريادة اقليمية ومواكبة عالمية).
وأكد وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم في الاحتفال بقاعة الفاتح بشارة بنادي الضباط اليوم،ان الأيام العالمية فرصة لتحريك الساسة وقيادات الدولة والمجتمع وللفت الإنتباه للتخصص المعين والذي تسبقه ورش تدريبية،لافتا إلى ان مختصي البصريات يمثلون البوابة لصحة العين.
وكشف هيثم،عن الاتفاق مع المجلس التخصصي للبصريات أن يكون جزء من برنامج مكافحة العمى وعضوا أصيلا من المجلس الإستشاري لطب وجراحة العيون وأيضا جزءا اساسيا من المشتريات للأدوية،متمنيا ان يكون الاحتفال نقطة انطلاقة فعلية لريادة البصريات.

إلى ذلك قال ممثل المجلس القومي السوداني للمهن الطبية والصحية د.الصادق الزين،إن المجلس يعمل على تنظيم المهنة وتطويرها ومراقبة مزاولتها لتقوم بدورها على الوجه الأكمل مع التفتيش للتأكد من الالتزام بالأسس والقوانين فضلا عن عقد امتحانات الكفاءة المهنية.
ولفت الزين، إلى 28 مهنة ينظمها المجلس،وأضاف لمهنة البصريات مردود اقتصادي ولهذا ترفد الاقتصاد القومي.
فيما ثمن ممثل جامعة النيلين بروفسور آدم أبكر عميد عمادة البحث العلمي،دور المجلس القومي ،مشيرا إلى أن الجامعة كانت سباقة في تأسيس كلية البصريات بعد ان آل اليها معهد البصريات،لافتا إلى 11دفعة بالكلية وتخريج10على مستوى الدكتوراه و150على مستوى الماجستير،بجانب إنشاء مستشفى للبصريات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد