صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في مؤتمرها الصحفي  التربية الخرطوم تدشن المنافسات المدرسية على مستوى الولاية

25

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

دشن مدير عام التعليم بولاية الخرطوم د. قريب الله محمد احمد صباح اليوم المنافسات المدرسية على مستوى الولاية والتى جاءت تحت شعار : السودان اشراقة جديدة ) وتمتد من 17 مارس وحتى 16 ابريل القادم. وتشمل مجالات الرياضة والثقافة والمنافسات الاكاديمية.

وأكد مدير عام التعليم بولاية الخرطوم الدكتور على اهمية الانشطة المدرسية اللاصفية و التي تسهم في امتصاص طاقات الطلاب و توظيفها لصالح بناء و تعمير الوطن على حد قوله.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة بحضور ادارات التعليم بالوزارة و المحليات و اعضاء اللجنة العليا للمنافسات و اجهزة الاعلام المختلفة .

وقال “قريب الله” إن توقف النشاط اللاصفي على مستوى المحليات والولاية خلال الفترة الماضية عقب حل ادارة النشاط الطلابي اثر على مستويات الطلاب ، وأوضح في الوقت نفسه أن الوزارة كانت قد كونت مجالس للانشطة على مستوى المحليات لتفيل دور الانشطة إلا أن الأمر لم يكتمل.

أكد “قريب الله ” على حرص وزارته لاستمرار الانشطة الاصفية واضاف أن هذه المنافسات سوف تستمر العام بترتيب افضل من خلال تشكيل مجالس الانشطة المدرسية على مستوى الولاية والمحليات.

ومن جانبه اشار مدير التعليم الثانوي بالولاية رئيس اللجنة العليا للمنافسات الى تكوين اللجان على مستوى المحليات و الرئاسة لمتابعة سير المنافسات المحلية و اشاد بدور الادارات بالمحليات و اللجنة الفنية و الجهد المبذول لإنجاح اعمال المنافسات و التي تعتبر بداية لانطلاقة فاعلتها في المستقبل بالتخطيط الجاد و العمل المستمر .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد