صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في مواكب بالعاصمة والولايات .. حوار مباشر بين ثوار وقيادات بالحرية والتغيير

9

الاماتونج: باج نيوز
انطلقت عدد من المواكب في العاصمة الخرطوم وتوجهت إلى دار تجمع المهنيين السودانيين اليوم “الخميس” ودار حوار مباشر بين قيادات من الحرية والتغيير والثوار حول تعقيدات المرحلة الحالية ومدى الإلتزام بميثاق التغيير.
وجددت قيادات الحرية والتغيير إلتزامها بالميثاق وقطعت بعدم الحياد عن تنفيذ جميع بنود الميثاق، وتمسك القيادي بتجمع المهنيين أمجد فريد خلال حوار مباشر بينه والثوار بضرورة ابعاد كل الاجسام النقابية والاتحادات المكونة في عهد النظام البائد على أن تقام انتخابات شفافة لنقابات جديدة تمثل عمال وموظفي المنشأت تمثيلاً حقيقاً وتعبر عنهم.
وشهدت عدد من مناطق الخرطوم مواكب ضخمة باسم (الالتزام بميثاق اعلان الحرية والتغيير) رددت شعارات المطالبة بالحكومة المدنية والقصاص لشهداء ثورة ديسمبر وتحقيق العدالة أبرزها، موكب الجريف، جنوب الحزام، أركويت، أم درمان فيما خرجت مواكب في عدد من مدن الولايات بيها كسلا وبورتسودان والقضارف حث سيرت لجان المقاومة والمدارس الثانوية موكب طاف سوق القضارف تفاعل معه التجار معه ورددوا سوياً شعارات الثورة وتأكيد تمسكهم بإعلان الحرية والتغيير .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد