صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في موكب مهيب يتقدمه الوالي.. القضارف تودع فقيد البلاد الرقيب فني خالد إدريس

19

الخرطوم : الأماتونج

شيعت القضارف صباح اليوم في موكب مهيب جثمان فقيد الولاية والشرطة الشهيد الرقيب فني خالد ادريس في جنازة رسمية تقدمها والي القضارف ‘ د.سليمان علي’ ومدير شرطة الولاية اللواء شرطة /كمبال حسين كمبال واعضاء لجنة الأمن ومنسوبو الشرطة تقدموا مراسم التشييع بمقابر ديم بكر .

وترحم الوالي،على روح الفقيد الذي أصيب وهو يقوم بأداء عمله وواجبه في حماية المواطنين وممتلكاتهم كدأب قوات الشرطة التي ظلت تحمي سلمية المواكب والمظاهرات وقال إن الحدث شرخ كبير وحزن عميق للولاية لجهة أنالشرطة ظلت تحمي كل الفعاليات ولم يحدث هذا الحدث الاليم ، واضاف ان الحكومة تدعو الى سلمية المواكب ، والثورة منذ بدايتها شهد لها بهذا الامر مشددًا على اهمية التوصل وكشف مرتكب هذه الجريمة داعيا كل الاجهزة الامنية للتعاون في هذا الشأن .

وقال ،إن مرتكب الجريمة (مندس) عمد الى ارتكاب سلوك مشين وآثم وقذف الشرطة دون ان تكون الشرطة مارست أي عنف تجاه المتظاهرين ، ومثمنًا جهود وتضحيات قواتها اوحمايتها السوق العمومي وممتلكات المواطنين في ذكرى الثالث من يونيو، وموكب ٣٠ يونيو وابان ان الدولة المدنية ترعى الحقوق وتتيح حرية التعبير السلمي مشيرًا الى بذل كل ما من شأنه عدم تكرار مثل هذا الحادث بالإضافة الى السعي الجاد والشروع فورا في كشف المتفلتين والمندسين الذين يحاولون ان يجروا الدولة الى مأذق سياسي.

 مقدما تعازي حكومة وشعب القضارف لاسرة المفقيد ولوزير الداخلية ومدير عام قوات الشرطة بالسودان.

فيما عدد مدير شرطة القضارف ،مآثر الفقيد وتفانيه و إخلاصه في عمله إلى أن فاضت روحه الطاهرة اثناء اداءه واجبه وهو يعمل في سبيل تأمين المواكب وحماية مقدرات المواطنين في ذكرى الثلاثين من يونيو ،وان الشرطة احتسبته شهيدا.

 واكد، العزم وتسخير كل الامكانيات الفنية والميدانية للكشف عن الجاني معربا عن شكره لكل الجهات المشاركة في مراسم التشييع.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد