صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قافلة توعوية وصحية إلى منطقة “شنقل طوباي” بشمال دارفور

10

الخرطوم : الأماتونج

سيرت إدارة المرأة والأسرة التابعة لوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية بولاية شمال دارفور اليوم بالتنسيق مع مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بالولاية، سيرا اليوم قافلة إلى وحدة شنقل طوباي الإدارية بمحلية دارالسلام وذلك للتوعية بالآثار الناجمة عن العنف المبني على النوع ، كما اشتملت القافلة على تقديم “450” حقيبة صحية للنساء والفتيات في سن الانجاب .

  وقالت مديرة إدارة المرأة والأسرة بوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية بالإنابة أميرة أحمد أبكر أن تسيير القافلة إلى وحدة شنقل طوباي الإدارية يجئ في إطار المساعي والجهود التي تبذلها الوزارة لرفع الوعي درجات الوعي في المجتمعات الريفية للحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي.

واضافت أن إدراتها تسعى لتغطية أكبر عدد ممكن من المجتمعات التي تعاني من آثار النزوح وذلك عبر تنفيذ الأنشطة الخاصة بالحد من العنف القائم على النوع ،بجانب تكوين شبكة لحماية النازحين الجدد عبر تدريب خمسة عشر فردا على كيفية الحد من العنف المبني على النوع .

ونوهت إلى أن إدارتها شرعت في إنشاء” ساحة” صديقة للنساء والفتيات النازحات الجدد بمنطقة شقرة “ج”بريفي الفاشر لمزاولة أنشطتهن وتدريبهن على المهارات الحياتية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد