صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قانونية : زواج الطفلات قضية تؤرق العديد من الاسر والمجتمعات

31

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أكدت مولانا عواطف عبدالكريم المستشار بوزارة العدل ان قضية زواج الطفلات اصبحت تؤرق العديد من الاسر والمجتمعات والمنظمات العا مله في مجال الطفوله لما لها من اثار سالبه تنتهي بالطلاق وتنعكس سلبا علي الاسره والمجتمع .

وطالبت المجتمعات اليوم في الورشه التنويريه التوعويه حول حقوق الاطفال في بيئه حامية (مناصرة التخلي عن ختان الاناث وزواج الاطفال والتحرش الجنسي) التي نظمتها جمعية اعلاميون من اجل الاطفال و بالتعاون مع مجلس رعاية الطفوله ولاية الخرطوم ومنظمة اليونسيف بمدرسة امبده الثانويه بنين ، بمحلية امبده امس طالبت المجتمعات بالمحافظه علي اطفالها وتوفير بيئه حاميه لحمايتهم من الاغتصاب والتحرش الجنسي وتوعيتهم بالحقوق التي كفلها لهم القانون .
واشارت ان مشروع قانون منع ختان الاناث وقف في حد معين ،الا انها قالت ان القوانين في السودان تمنه هذه الممارسه بالسجن والغرامه .

واشارت المستشارة النفسيه ومديرة منظمة طفل امن صديقه كبيده أشارت إلى حدوث اعتداءات وتحرش على الاطفال بالرغم من النداءات الكثيره والتوعيه للاسر بالمحافظه علي اطفالها ودعت الى مراقبة الأبناء وحمايتهم والتواصل معهم.
ودعا الاستاذ ياسر محمد بشير رئيس جمعية اعلاميون من اجل الاطفال اجهزه الاعلام المختلفه بالتوعية والمناصره من اجل حقوق الاطفال .مشيرا ان الجمعيه درجت علي اقامة الورش والندوات وطرح مثل هذه القضايا من داخل المدارس والمحليات وهم المستهدفين الرئيسين لتوصيل الرساله

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد