صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قرارات إجتماع لجنة المسابقات

32

الخرطوم : الأماتونج

عقدت اللجنة المنظمة للمسابقات في الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA اجتماعاً عند الساعة الثانية من ظهر الثلاثاء 15 ديسمبر 2020م، برئاسة المهندس الفاتح أحمد باني نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد – رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات – بحضور غالبية الأعضاء، وجاءت مخرجات الاجتماع على النحو التالي:

وقفت اللجنة على لائحة المسابقات القومية الأربع (الممتاز، الوسيط، الدوري العام، وكأس السودان)، لصياغة التعديلات التي أجريت عليها من بعد إجازتها في إجتماع مجلس الإدارة الأخير الذي انعقد يوم الاثنين 14 ديسمبر 2020م..

قررت اللجنة عقد قرعة بطولة الدوري الممتاز في نسخته الـ(26) لموسم 2020/2021م، يوم 21 ديسمبر 2020م ، وان يقام الأسبوع الأول من المنافسة يومي 27 و 28 ديسمبر 2020م ، والأسبوع الثاني يومي 31 ديسمبر 2020م، و1 يناير 2021م..

قررت اللجنة إقامة قرعة الدوري الوسيط يوم 22 ديسمبر 2020م ، على أن تلعب مباريات الجولة الأولة من المنافسة يومي 2 و 3 يناير 2021م، بالمجموعات الثلاث التي تم التأمين عليها لإقامتها في مدن (كسلا، ودمدني، والأبيض)، وتمت مراعاة تقسيم الفرق فنياً وجغرافياً، وأعتمد تكوين مجموعة الأبيض من (8) فرق عبر القرعة، وسيلعب في كسلا وودمدني (7) أندية بكل مجموعة.. وجاء توزيع الأندية على النحو التالي:

مجموعة كسلا تتكون من (7) أندية وهي: الفلاح عطبرة – الأهلي عطبرة – الميرغني كسلا – النيل حلفا – المريخ بورتسودان – المتمة شندي – والأهلي القضارف ..

مجموعة ودمدني تتألف من: الأهلي ودمدني – الاتحاد ودمدني – الموردة الخرطوم – كوبر الخرطوم – المريخ الدمازين – ودنوباوي الخرطوم – والمشعل الحصاحيصا ..

مجموعة الأبيض وتضم (8) أندية؛ هي : الرابطة كوستي – المريخ نيالا – المريخ كوستي – النهضة ربك – سبدو الضعين – النضال النهود – حيدوب النهود – والمريخ الجنينة …

ويُشار إلى أن اللعب سيكون من دورتين في المرحلة الأولى ويتأهل ثلاثة فرق من كل مجموعة، لتتكون (دوري النخبة) من (9) أندية، يتأهل منها فريقان إلى الدوري الممتاز مباشرةً، ويلعب نادٍ واحد سنترليق الصعود إلى الدوري الممتاز أو البقاء في الوسيط.. فيما تلعب بقية الفرق التي لم تتأهل من المرحلة الأولى في (دوري التحدي) ، والذي يهبط منه فريقان إلى الدوري العام وتلعب (4) أندية سنترليق البقاء في الوسيط أو الهبوط إلى الدوري العام..

قررت اللجنة تسجيل زيارات إلى المدن التي تستضيف منافسة الوسيط للإطمئنان على ترتيبات السكن والملاعب للمباريات والتدريبات ..

 قررت اللجنة إنطلاق منافسة الدوري العام المؤهل للدوري الوسيط في مرحلته التمهيدية الأولى يوم 25 ديسمبر 2020م لمباريات الذهاب، و1 يناير 2021م لمباريات الإياب، وأن تنطلق المرحلة التمهيدية الثانية يوم 8 يناير لمباريات الذهاب، و15 يناير 2021م لمباريات الإياب، وتلعب مباريات المرحلة الأولى يوم 22 يناير للذهاب، و29 يناير 2021م للإياب ..

وجهت اللجنة بتذكير جميع الاتحادات وأندية الوسيط التي لها رغبة في المشاركة ببطولة كأس السودان تسمية أبطالها في موعد أقصاه يوم 31 ديسمبر 2020م ..

///////////////////////

الاتحاد يتكفل بمنصرفات فحص كورونا للأندية المشاركة إفريقياً ويشكر مستشفى جبرة 

أوضح الدكتور حسن ابوجبل الأمين العام لاتحاد كرة القدم السوداني SFA ان اجتماع مجلس الادارة الذي انعقد يوم الاثنين 14 ديسمبر 2020م، قد قرر ان يتكفل الاتحاد بمنصرفات فحص كرونا للأندية السودانية المشاركة افريقياً ولفرقها المضيفة، وكل من يتوجب عليه إجراء الفحص للمشاركة في تنظيم المباريات وفق بروتوكول الكاف الذي يشمل أطفال الكرات والطاقم المكلف من الاتحاد الافريقي المتألف من الحكام والمراقبين والمنسقين، والمصورين الفوتوغرافيين الـ(5) المسموح بتواجدهم داخل الملعب، وذلك إبتدءاً من المباريات القادمة، وأضاف الأمين للاتحاد ان الفواتير التي سددت لمباريات التمهيدي بالنسبة لأندية الهلال والمريخ والأمل فيما يلي فحص كرونا يتكفل الاتحاد بتعويضها للأندية..

على صعيد ذي صلة شكر الاتحاد مستشفى جبرة للطوارئ الذي تم الاتفاق معه على إجراء الفحوصات، والذي قام مشكوراً بإجراء التخفيض اللازم وإبداء كامل التعاون مع الاتحاد لإجراء الفحوصات في قادم المباريات ..

///////////////////

الاتحاد يشكر برقو على جهوده ودعمه المالي في المنتخبات الوطنية 

ذكر الدكتور حسن أبوجبل الأمين العام لاتحاد كرة القدم السوداني ان مجلس إدارة الاتحاد من خلال اجتماعه بالاثنين، سجل صوت شكر إلى الدكتور حسن محمد عبدالله برقو عضو المجلس ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية على جهوده الشخصية، ودعمه المالي الكبير وآخره حافز الفوز على غانا للمنتخب الأول الذي بلغ (10) ألف دولار، ونصف مليار جنيه سوداني للاعبين والجهازين الفني والاداري، بالاضافة إلى استقطابه الدعم من مختلف المؤسسات وعلى رأسها رئاسة الجمهورية، شاكرين جهوده المقدرة ومتمنين التوفيق للجميع في المرحلة المقبلة ..

/////////////////////

(6) طلبات لنيل رخصة العمل وسطاء في الاتحاد     

أوضح الاستاذ أبوبكر مصطفى عضو لجنة شئون أوضاع وانتقالات اللاعبين في الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA؛ ان الذين تقدموا حتى الآن لنيل رخصة العمل وسطاء في الاتحاد السوداني لكرة القدم عددهم (6)، وأن العدد المستهدف (15) في ظل فتح باب التقديم من بعد غياب طويل عن منح رخصة العمل للوسطاء في الاتحاد، وذكر أبوبكر ان التقديم يتم عبر الاستاذ غادة المبارك في الاتحاد السوداني لكرة القدم، حيث يتم سحب استمارة التقديم، وأشار الى ان الرسوم المقررة (50) ألف جنيه للسوداني، و(100) ألف جنيه للأجنبي ..

////////////////////////

لجنة الاستئنافات تؤجل إجتماعها إلى السبت 

أجلت لجنة الاستئنافات المنتخبة في الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA اجتماعها من يوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020م، إلى يوم السبت 19 ديسمبر 2020م ، عند الساعة الثانية عشرة ظهراً في مكاتب الاتحاد السوداني لكرة القدم برئاسة مولانا عبدالعزيز سيد أحمد ، وذلك للنظر في عدد من القضايا المدرجة على طاولتها ..

///////////////////////

لجنة الانضباط تجتمع الأربعاء

تعقد لجنة الانضباط المنتخبة في الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA إجتماعاً عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الاربعاء 16 ديسمبر 2020م في مكاتب الاتحاد السوداني لكرة القدم في الخرطوم2، برئاسة مولانا محمد عوض حميدة الرئيس المكلف للجنة، وذلك من أجل النظر في القضايا المدرجة في أجندة الاجتماع …

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد